يني شفق العربية - عقوبات غربية على شبكات داعمة لعنف المستوطنين بالضفة المحتلة العربي الجديد - ممداني ينتقد إدارة ترامب بسبب معاملة المنتخبات قبل مونديال 2026 يني شفق العربية - توقيع مذكرتي تفاهم تركية سعودية في النقل واللوجستيات والسكك الحديدية العربي الجديد - حرب إيران تعزز الميزان التجاري الأميركي بفضل صادرات النفط والطاقة قناة العالم الإيرانية - الدفاع الايرانية ستواصل إنتاج وتطوير المعدات والأسلحة بوتيرة أسرع وبقوة أكبر سكاي نيوز عربية - بعد تجاوز "عقدة السلاح".. الفصائل الفلسطينية تقترب من الحل قناه الحدث - رئيس الأركان الإسرائيلي: جاهزون لتوجيه ضربة جديدة وقاسية لإيران Independent عربية - السعودية وتركيا توقعان اتفاقا لربطهما بسكك الحديد سكاي نيوز عربية - الوقوف أثناء العمل.. تحسين للصحة أم مصدر لمشكلات جديدة؟ Independent عربية - الهجمات المتبادلة انتهت سريعا وأهداف الطرفين بقيت حاضرة
عامة

فواكه وخضروات ضرورية لصحة القلب

روسيا اليوم
روسيا اليوم منذ 1 ساعة

درس الباحثون الأنظمة الغذائية لأكثر من 30 ألف شخص من بريطانيا والولايات المتحدة باستخدام المؤشرات الحيوية، ووجدوا أن معظم الناس لا يحصلون على كميات كافية من الفلافانولات (مواد تقلل من خطر الإصابة بأمر...

درس الباحثون الأنظمة الغذائية لأكثر من 30 ألف شخص من بريطانيا والولايات المتحدة باستخدام المؤشرات الحيوية، ووجدوا أن معظم الناس لا يحصلون على كميات كافية من الفلافانولات (مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية) حتى لو تناولوا الحصص الخمس الموصى بها من الفواكه والخضراوات يوميا.

وأظهرت الأبحاث أن الأغذية الأعلى بمحتوى الفلافانولات لكل حصة تشمل: الخوخ، والتوت البري، وتوت العليق، والشاي الأخضر، والفاصوليا، والكرز، والتفاح بقشره.

ويشير الباحثون إلى أن اختيار أنواع معينة من الأغذية أهم من الكمية الإجمالية للفواكه والخضراوات التي نتناولها يوميا، فإضافة حفنة من التوت، أو كوب من الشاي الأخضر، أو كمية قليلة الفاصوليا يمكن أن يعزز بشكل كبير تناول هذه المركبات المفيدة.

نباتات تستعمل في الطب الشعبي الهندي قد تساعد في محاربة السكريويرى مؤلفو الدراسة أن التوصيات الحالية بـ" خمس حصص غذائية يوميا" بحاجة إلى تحديث، مؤكدين أن الاختيار الدقيق للأغذية قد يجعل الإرشادات أكثر فعالية ويساهم فعليا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وكانت دراسة أجراها علماء من بريطانيا وتركيا قد أظهرت أن تناول مستخلص ثمار الكشمش الأسود يمكن أن يحسن وظائف الأوعية الدموية لفترة قصيرة لدى بعض الرجال الأصحاء.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك