يني شفق العربية - عقوبات غربية على شبكات داعمة لعنف المستوطنين بالضفة المحتلة العربي الجديد - ممداني ينتقد إدارة ترامب بسبب معاملة المنتخبات قبل مونديال 2026 يني شفق العربية - توقيع مذكرتي تفاهم تركية سعودية في النقل واللوجستيات والسكك الحديدية العربي الجديد - حرب إيران تعزز الميزان التجاري الأميركي بفضل صادرات النفط والطاقة قناة العالم الإيرانية - الدفاع الايرانية ستواصل إنتاج وتطوير المعدات والأسلحة بوتيرة أسرع وبقوة أكبر سكاي نيوز عربية - بعد تجاوز "عقدة السلاح".. الفصائل الفلسطينية تقترب من الحل قناه الحدث - رئيس الأركان الإسرائيلي: جاهزون لتوجيه ضربة جديدة وقاسية لإيران Independent عربية - السعودية وتركيا توقعان اتفاقا لربطهما بسكك الحديد سكاي نيوز عربية - الوقوف أثناء العمل.. تحسين للصحة أم مصدر لمشكلات جديدة؟ Independent عربية - الهجمات المتبادلة انتهت سريعا وأهداف الطرفين بقيت حاضرة
عامة

دراسة بريطانية: أنواع محددة من الفواكه والخضار أهم من الكمية لحماية القلب

سبق
سبق منذ 1 ساعة

أجرت مجموعة من العلماء في جامعة ريدينغ البريطانية دراسة حول الأنظمة الغذائية لأكثر من 30 ألف شخص من بريطانيا والولايات المتحدة. ووجد الباحثون باستخدام المؤشرات الحيوية أن معظم الناس لا يحصلون على كميا...

أجرت مجموعة من العلماء في جامعة ريدينغ البريطانية دراسة حول الأنظمة الغذائية لأكثر من 30 ألف شخص من بريطانيا والولايات المتحدة.

ووجد الباحثون باستخدام المؤشرات الحيوية أن معظم الناس لا يحصلون على كميات كافية من الفلافانولات، وهي مواد تُعرف بقدرتها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حتى مع تناول الحصص الخمس الموصى بها يوميًا من الفواكه والخضروات.

الأطعمة الأكثر غنى بالفلافانولات لكل حصة تشمل: الخوخ، والتوت البري، وتوت العليق، والشاي الأخضر، والفاصوليا، والكرز، والتفاح بقشره.

وأشار الباحثون إلى أهمية اختيار أنواع معينة من الأطعمة أكثر من الكمية الإجمالية.

فإضافة حفنة من التوت أو كوب من الشاي الأخضر أو كمية قليلة من الفاصوليا يمكن أن تُحسن بشكل كبير من تناول هذه المركبات المفيدة.

ويرى مؤلفو الدراسة أن على التوصيات الحالية بخصوص" خمس حصص غذائية يوميًا" أن تُراجع، حيث إن الاختيار الدقيق للأغذية قد يُساهم في جعل هذه الإرشادات أكثر فعالية ويُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل فعلي.

وكانت دراسة سابقة من علماء من بريطانيا وتركيا قد أشارت إلى أن تناول مستخلص ثمار الكشمش الأسود يمكن أن يحسن وظائف الأوعية الدموية لفترة قصيرة لدى بعض الرجال الأصحاء.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك