قناة التليفزيون العربي - دروب الحرب تتقاطع في طهران.. مفاوضات تحت النار، ومطالب إيرانية برفع سقف الرد على الهجمات الأميركية! قناة القاهرة الإخبارية - الباحث السياسي زهير الشاعر: واشنطن وطهران ليس لديهم رغبة في الإنزلاق لحرب مفتوحة قناة القاهرة الإخبارية - د. محمد عز العرب: ربما يخسر الحزب الجمهوري الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ بسبب حرب إيران قناة الجزيرة مباشر - Political Analyst: The US Turns to Military Operations to Break the Diplomatic Deadlock and Press... قناة التليفزيون العربي - "ترمب مُحبط، وهكذا وصل به الأمر إلى هذه الدرجة من التصعيد مع إيران".. مراسل العربي يرصد التفاصيل! قناة الجزيرة مباشر - Amnesty International Accuses Israel of Carrying Out an Ethnic Cleansing Campaign in the West Bank قناة التليفزيون العربي - بقاعدة الأزرق بالأردن.. الحرس الثوري يوجّه 12 صاروخا باليستيا نحو طائرة أميركية قناة الغد - أكسيوس: إسرائيل ستوافق على خطة لتمويل إنشاء 61 مستوطنة بالضفة الغربية قناة القاهرة الإخبارية - ترامب يعلن وقف القصف على إيران قريبا| تغطية خاصة الجزيرة نت - بأمر "الفيفا".. منتخب هايتي يغير قميصه
عامة

اكتشاف عامل خطر غير متوقع للإصابة بدوالي الساقين

روسيا اليوم
روسيا اليوم منذ 1 ساعة

شملت الدراسة التحليلية أكثر من 500 ألف شخص، وتابع الباحثون الحالة الصحية لأشخاص بالغين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، وأخضع المشاركون لقياسات متكررة لمستوى فيتامين D في الدم على مدى خمس سنواتبينت النتائج ...

شملت الدراسة التحليلية أكثر من 500 ألف شخص، وتابع الباحثون الحالة الصحية لأشخاص بالغين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، وأخضع المشاركون لقياسات متكررة لمستوى فيتامين D في الدم على مدى خمس سنواتبينت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين D أكثر عرضة للإصابة بدوالي الأوردة بنسبة 62% مقارنة بمن يتمتعون بمستويات طبيعية من هذا الفيتامين في أجسامهم.

ولم تقتصر المضاعفات على زيادة خطر الإصابة فقط، بل شملت أيضا شدة المرض، حيث ارتفع خطر الإصابة بقرح دوالي الأوردة بأكثر من الضعف، بينما زاد خطر الالتهابات الوعائية بنحو ثلاثة أضعاف لدى من يعانون نقص فيتامين D.

دوالي الساقين.

الأسباب وطرق الوقايةوأكد الباحثون أن هذه النتائج لا تثبت علاقة سببية مباشرة، بل تشير إلى دور محتمل لفيتامين D في الحفاظ على صحة الأوردة، وأن اللافت في الأمر هو أن الخطر المتزايد لوحظ حتى لدى الأشخاص الذين يعانون نقصا معتدلا في الفيتامين، وليس فقط الحالات الحادة.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن فيتامين D يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، ما ينعكس إيجابا على صحة القلب والأوعية الدموية، كما يلعب هذا الفيتامين دورا في دعم المناعة وتحسين عمل الجملة العصبية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك