Euronews عــربي - دراسة جديدة: هل يُحدث الذكاء الاصطناعي تحولاً في أبحاث الصحة النفسية عبر محاكاة المشاعر؟ قناه الحدث - الداخلية البحرينية: إصابة طفلة جراء العدوان الإيراني الآثم العربية نت - الداخلية البحرينية: إصابة طفلة جراء العدوان الإيراني الآثم يني شفق العربية - دمشق: لم نصل لنتائج ملموسة بمحادثاتنا مع الاحتلال العربية نت - 5 هفوات تكشف المتظاهر بالذكاء وكالة شينخوا الصينية - الصين تخطط لتشغيل أكثر من 160 قطارا سياحيا خاصا للسكك الحديدية بحلول عام 2030 يني شفق العربية - هجمات أمريكية على إيران الليلة وهيغسيث يتوعد بضربات قوية قناة القاهرة الإخبارية - أمريكا ترد على تهديد إيران.. واشتباكات بحرية بين واشنطن وطهران الجزيرة نت - إيران تعلن إغلاق هرمز وواشنطن تصفه بالادعاء الكاذب وكالة شينخوا الصينية - الصين تعمل على رفع الوعي العام بحقوق الإنسان
عامة

ما أفضل الأطعمة النباتية لصحة القلب؟ دراسة تجيب

مصراوي
مصراوي منذ ساعتين
1

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة ريدينغ البريطانية أن بعض أنواع الفواكه والخضروات تلعب دورًا مهمًا في دعم صحة القلب والوقاية من أمراضه.وبحث الفريق العلمي في أنماط الغذاء لأكثر من 30 ألف شخص في...

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة ريدينغ البريطانية أن بعض أنواع الفواكه والخضروات تلعب دورًا مهمًا في دعم صحة القلب والوقاية من أمراضه.

وبحث الفريق العلمي في أنماط الغذاء لأكثر من 30 ألف شخص في بريطانيا والولايات المتحدة، مع الاعتماد على مؤشرات حيوية دقيقة، وتبين أن غالبية المشاركين لا يحصلون على كميات كافية من مركبات الفلافانولات، وهي مواد طبيعية تُسهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حتى لدى من يلتزمون بتناول الحصة اليومية الموصى بها من الفواكه والخضروات، نقلا عن ما ذكره" لينتا.

رو".

وأوضحت النتائج أن بعض الأطعمة تحتوي على نسب أعلى من الفلا فينولات مقارنة بغيرها، ومن أبرزها، الخوخ، والتوت البري، وتوت العليق، والشاي الأخضر، والفاصوليا، والكرز، بالإضافة إلى التفاح مع قشره.

وأكد الباحثون أن جودة الاختيارات الغذائية قد تكون أكثر تأثيرًا من مجرد زيادة الكمية الإجمالية من الفواكه والخضروات، مشيرين إلى أن إضافة كميات بسيطة من أطعمة مثل حفنة من التوت، أو كوب من الشاي الأخضر، أو كمية صغيرة من الفاصوليا يمكن أن يرفع بشكل ملحوظ من استهلاك هذه المركبات المفيدة.

ويرى معدو الدراسة أن التوصيات الغذائية الحالية التي تعتمد على قاعدة" خمس حصص يوميًا" قد تحتاج إلى مراجعة وتطوير، بحيث تركز بشكل أكبر على نوعية الأطعمة وليس فقط كميتها، بما يساهم في تعزيز فعاليتها في تقليل مخاطر أمراض القلب.

وفي سياق متصل، أشارت دراسة أخرى أجراها باحثون من بريطانيا وتركيا إلى أن تناول مستخلص الكشمش الأسود قد يساعد في تحسين وظائف الأوعية الدموية بشكل مؤقت لدى بعض الرجال الأصحاء.

هذا ما يحدث لـ" القلب والكوليسترول" بعد تناول اللحم الضاني في العيدكيف يؤثر تناول العشاء في وقت متأخر على صحة القلب؟

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك