قناة التليفزيون العربي - ايران تكشف موقفها من "التوافقات" في أول محادثات تاريخية مع أميركا والوسطاء في سويسرا قناة القاهرة الإخبارية - “صفحة جديدة مع طهران”.. ترامب يفاجئ العالم ويعرض “سلام مشروط” مع إيران العربية نت - فادي خفاجة يستغيث لإنقاذ والده: "أنا مواطن غلبان ولا أحد يساعدني" CNN بالعربية - ملحمة البركة العاكسة تستمر.. ترامب يزعم إتلاف مخربين لها وإلقاء القبض على أشخاص بينهم رياضي أولمبي سكاي نيوز عربية - فوز "رجل ترامب" برئاسة كولومبيا يشعل احتجاجات قناة التليفزيون العربي - طرفا الحرب في سويسرا.. ماذا توصلت إليه الوفود؟ CNN بالعربية - "ع المكسب كله يرقص".. هكذا احتفال صلاح ورفاقه بفوز مصر التاريخي في كأس العالم العربية نت - وفد إيران يعود إلى طهران بعد "18 ساعة من المحادثات المكثفة" قناة التليفزيون العربي - سويسرا تكشف تفاصيل أول محادثات مباشرة بين أميركا وإيران بوساطة قطرية باكستاينة الدوري الإيطالي - The Best Inter Goals Of The Season ⚽
عامة

إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب الله

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

أفاد مراسل" العربية" و" الحدث"، اليوم الاثنين، بأن الكابينت الإسرائيلي سيعقد جلسة، الخميس المقبل، لبحث ملفي إيران ولبنان.في الأثناء، أفادت" القناة 12" بأن إسرائيل قد تطرح فكرة معالجة الجيش اللبناني ...

أفاد مراسل" العربية" و" الحدث"، اليوم الاثنين، بأن الكابينت الإسرائيلي سيعقد جلسة، الخميس المقبل، لبحث ملفي إيران ولبنان.

في الأثناء، أفادت" القناة 12" بأن إسرائيل قد تطرح فكرة معالجة الجيش اللبناني لأنفاق حزب الله خلال المفاوضات.

وأشارت" القناة 12" إلى أن الجيش الإسرائيلي يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع الأنفاق التابع لحزب الله في قرية كفرتبنيت جنوب لبنان.

ووفقًا لمصادر مطلعة، طُرح هذا الاحتمال خلال الأيام الأخيرة في مناقشات على المستويين السياسي والعسكري، وقد يُطرح بالفعل في جولة المفاوضات المقبلة يوم الثلاثاء.

وقال مصدر إسرائيلي إن إسرائيل تعتقد أن نقل المسؤولية إلى الجيش اللبناني قد يشكل اختباراً لقدرته واستعداده للعمل ضد حزب الله بشكل علني.

وتحولت قرية كفر تبنيت خلال الأسبوع الأخير إلى أحد أبرز مراكز القتال للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

ووفقاً للمعلومات المتوافرة لدى إسرائيل، يوجد ما بين 30 و40 عنصراً من حزب الله داخل مجمع كبير تحت الأرض، في حين تسيطر قوات الجيش الإسرائيلي على المنطقة الواقعة فوقه.

وبسبب وقف إطلاق النار، لا تدخل القوات الإسرائيلية إلى النفق.

ويُوصف المجمع بأنه منشأة استراتيجية واسعة النطاق في منطقة الشقيف (البوفور) وعلي الطاهر، ويتكون من شبكة من الأنفاق.

ويعتبر الجيش الإسرائيلي تدمير هذا المجمع المهمة الرئيسية الحالية في جنوب لبنان، إلا أن القوات لا تدخل إليه في هذه المرحلة بسبب وقف إطلاق النار.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن اكتشاف مجمع استراتيجي آخر تحت الأرض في قرية مجدل زون، على بعد نحو 10 كيلومترات من الحدود مع إسرائيل.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن المجمع شُيّد على عمق 29 متراً، ويزيد طوله على 200 متر، ويضم:

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك