يبدأ العرض في السابعة والنصف مساء الأربعاء 24 يونيو على المسرح الصغير، ويعقبه ندوة للحوار يديرها الناقد السينمائي أحمد سعد الدين، بحضور الدكتور مجدي عبدالرحمن، الدكتورة رحمة منتصر، والفنان أنسي أبو سيف.
تعد ثلاثية" الطريق إلى الله" آخر أعمال الراحل شادي عبد السلام، وتضم ثلاثة أفلام تسجيلية قصيرة؛ الأول بعنوان" الحصن"، والثاني بعنوان" الدندراوية"، وجاءا ضمن مشروع بدأ في منتصف سبعينيات القرن الماضي لوصف مصر القديمة سينمائيا.
وتدور فكرتهما حول سعي الإنسان المصري لفهم الحياة وممارستها بشكل صحيح وإيجابي، من خلال صلته الدائمة بالله، والسعي لنيل رضاه بالذكر والتمسك بالروح الطيبة، أما الجزء الثالث، فجاء بعنوان" مأساة البيت الكبير - أخناتون"، ويقدم اقترابا ومشاهدة لتصور حلم مخرجه الذي لم يكتمل نظرا لرحيله.
جدير بالذكر أن شادي عبد السلام قام بتصوير بعض مشاهد ثلاثية" الطريق إلى الله" ووافته المنية قبل استكماله، وتولى استكمال المراحل النهائية للعمل تلميذه وصديقه الدكتور مجدي عبد الرحمن؛ مستندا إلى نحو 75 دقيقة تم إنجازها بالفعل، إلى جانب أوراق خطها الراحل تضم 129 صفحة، شملت أفكارا أولية، ومعالجات، ومسودات تفصيلية لمشاهد الفيلم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك