أعلن الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، نجاح الفريق الطبي بقسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى فاقوس المركزي، في إجراء أول عملية تركيب أنبوبة تغذية معدة بالمنظار بالمستشفى، لمريضة مسنة تبلغ من العمر 70 عاماً، كانت تعاني من جلطة دماغية حادة أدت إلى صعوبة شديدة في البلع.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن خدمات مناظير الجهاز الهضمي من التخصصات التي تحتاج إلى مهارة وخبرة وتجهيزات حديثة، مشيداً بأداء الفريق الطبي بمستشفى فاقوس المركزي، والذي نجح في استخدام أحدث تقنيات المناظير لتركيب أنبوبة التغذية المعدية للمريضة دون الحاجة إلى عملية جراحية، مؤكداً أن توفير هذه الخدمات داخل المستشفيات الحكومية يساهم في رفع المعاناة عن المرضى وأسرهم وتوفير رعاية صحية شاملة لهم داخل المحافظة.
وأضاف محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، أن المريضة تم استقبالها ودخولها العناية المركزة بالمستشفى عقب إصابتها بجلطة دماغية حادة، وتم التعامل معها وفقاً لبروتوكول علاج الجلطات الدماغية، إلا أن الحالة نتج عنها صعوبة شديدة في البلع مما استلزم توفير وسيلة آمنة للتغذية، خاصة مع وجود تاريخ مرضي بضعف عضلة القلب، وبعد تقييم الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة، تم إجراء منظار لتركيب أنبوبة تغذية معدة، وتمت العملية بنجاح، والمريضة الآن بحالة مستقرة وتتلقى الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة تحت إشراف أطباء المستشفى، مشيراً إلى أن الفرق الطبية بمستشفى فاقوس المركزي شاركت ضمن فعاليات اليوم الجراحي الأول الذي أطلقته المديرية الاسبوع الماضي، وحصلت خلاله المستشفى على المركز الأول بإجراء ٥٤ عملية خلال ٢٤ ساعة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك