وكالة سبوتنيك - الخارجية الروسية: أرمينيا ما زالت عضوا في منظمة الأمن الجماعي مع كامل الحقوق والالتزامات وكالة سبوتنيك - إيران: التعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيخضع لموافقة البرلمان ومجلس الأمن القومي القدس العربي - «إعدامات الفجر» في الأردن: رسالة لـ«وكلاء المخدرات الإقليميين» وكالة الأناضول - "القاموس الفلسطيني".. موسوعة من 1860 صفحة تصدر عن الأناضول Euronews عــربي - تحقيق وفاة مؤسس مانغو يستدعي شهودا رئيسيين ويأمر بإعادة تمثيل وكالة الأناضول - بايكار وليوناردو تطلقان أول اختبار تنسيق جوي بين طائرات مأهولة ومسيّرة الجزيرة نت - بين الأخلاق والهدف.. تصرف صادم للاعب أوروغواي في كأس العالم (شاهد) CNN بالعربية - ماذا قال الشرع بعد اقتراح ترامب تدخل سوريا لقتال حزب الله؟ وكالة سبوتنيك - نتنياهو يعلن منح الجيش الإسرائيلي صلاحيات كاملة في لبنان "لمواجهة التهديدات" القدس العربي - الأبيض السودانية: قتلى واحتراق سيارات في هجوم لـ «لدعم» على محطة وقود
عامة

نائب الرئيس الأميركي عن المحادثات مع إيران: أحرزنا تقدماً جيداً للغاية

البلاد
البلاد منذ 1 ساعة

قال نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس، الاثنين، إن بلاده أحرزت تقدماً جيداً للغاية بشأن المحادثات مع إيران، مشدداُ على أن الرئيس دونالد ترامب يريد اتفاقاً جيداً للشعبين الأميركي والإيراني.ومن مقر انعق...

قال نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس، الاثنين، إن بلاده أحرزت تقدماً جيداً للغاية بشأن المحادثات مع إيران، مشدداُ على أن الرئيس دونالد ترامب يريد اتفاقاً جيداً للشعبين الأميركي والإيراني.

ومن مقر انعقاد المباحثات التي عقدت أمس الأحد واستمرت حتى ساعات الصباح اليوم في بورغنشتوك بسويسرا، أعلن نائب الرئيس الأميركي أن مضيق هرمز مفتوح.

وأضاف فانس أن المحادثات الفنية ستستمر خلال الأسابيع والأيام القادمة، مشدداً على أن الإيرانيين وافقوا على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة.

وأشار بالقول: " أرسينا أساساً متيناً للغاية من أجل اتفاق نهائي ناجح"، مضيفاً بشأن موعد بدء عمل مفتشي الطاقة النووية: " ربما هذا الأسبوع وربما اليوم".

وأكد نائب الرئيس الأميركي استمرار المفاوضات بشأن تسوية الصراع بين لبنان وإسرائيل، مشيرا بالقول: " وضعنا آلية لنزع سلاح حزب الله.

ونريد حماية أمن إسرائيل والحفاظ على سيادة لبنان".

وقال فانس: " نريد وقفاً لإطلاق النار بالمنطقة"، وأضاف متحدثاً عن لبنان: " العمل قيد الإنجاز.

سيكون هذا موضع نقاش مستمر".

وعن الأصول الإيرانية، أردف نائب الرئيس الأميركي: " نريد وضع آلية تضمن أن الأموال ستساعد الإيرانيين لا أن تمول الإرهاب".

وعاد الوفد الإيراني الذي شارك في محادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا، الأحد، بوساطة باكستان وقطر، إلى طهران، اليوم الاثنين، " بعد 18 ساعة من المحادثات المكثفة"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية" إرنا"، فيما أفاد إعلام إيراني بأن مساعد وزير الخارجية غريب آبادي يترأس وفد إيران الفني في سويسرا.

وذكرت الوكالة أن الوفد الإيراني الذي ترأسه رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، وضم أيضاً وزير الخارجية عباس عراقجي، " غادر المبنى الذي كانت تُعقد فيه المحادثات (في وقت مبكر من صباح الاثنين)، بعد نحو 18 ساعة من المشاورات والمحادثات المكثفة"، مضيفة أن" المشاورات الفنية" ستستمر طوال الأسبوع في سويسرا.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، عبر قناته على تطبيق" تليغرام"، أن الوفد الإيراني برئاسة قاليباف، غادر سويسرا بعد 18 ساعة من المفاوضات حول تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة، متوجهاً إلى طهران.

وأفاد إعلام إيراني بأن المحادثات الفنية ستتناول آلية تنفيذ مذكرة التفاهم وتشكيل فرق فنية متخصصة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك