إعلام العرب - إصابات “إيبولا” في الكونغو الديمقراطية تتجاوز الألف قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الثانية صباحا من القاهرة الإخبارية Independent عربية - إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان قناة الشرق للأخبار - من منع ترمب من إسقاط النظام في إيران؟ الجزيرة نت - معاريف: تركيا تهديد لإسرائيل أكبر من إيران بسبب ترسانتها العسكرية العربي الجديد - أفلام ديزني... دوبلاج بلسان مصري طريف قناة الجزيرة مباشر - Palestinian Ministry of Health: Child and Young Man Killed by Occupation Forces in Hebron القدس العربي - ترامب يهدد بعدم مساعدة دول حلف شمال الأطلسي في حال طلبت ذلك إيلاف - "ميدي 1 تي في "تتصدر مؤشر الثقة في الإعلام بالمغرب قناة التليفزيون العربي - مسيّرات أوكرانيا تتوغل في العمق الروسي وجبهات كبرى تشتعل.. ماذا يجري على ميدان المواجهة؟
عامة

السقطري يبحث مع كتلة الأمن الغذائي والزراعة تعزيز الشراكة وتنسيق الجهود لدعم الأمن الغذائي في اليمن

حضرموت نت
حضرموت نت منذ ساعتين
1

بحث معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم السقطري، اليوم، في العاصمة عدن، مع المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) السيد عبدالم...

بحث معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم السقطري، اليوم، في العاصمة عدن، مع المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) السيد عبدالمجيد، وعدداً من المختصين بالكتلة، سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة التحديات المتزايدة في مجال الأمن الغذائي في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير السقطري بوفد كتلة الأمن الغذائي والزراعة، مشيداً بالدور المحوري الذي تضطلع به الكتلة في دعم جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية، ومثمناً مستوى الشراكة والتعاون القائم مع منظمة الفاو والشركاء العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وأكد معاليه أهمية مواصلة التعاون وتبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأمن الغذائي، بما يسهم في تعزيز كفاءة التخطيط وصياغة التدخلات وفقاً للاحتياجات الفعلية، إلى جانب تنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ البرامج والمشاريع الزراعية والسمكية بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين.

كما تناول اللقاء فرص دعم الإنتاج الزراعي والسمكي، وتحسين إمكانية وصول السكان إلى الغذاء، وتعزيز برامج التنمية المستدامة، فضلاً عن مناقشة التدخلات الإنسانية الرامية إلى الحد من آثار الأزمة الغذائية وسوء التغذية على الفئات الأكثر احتياجاً، بما يعزز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود ويحسن سبل العيش.

وشدد الوزير السقطري على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وتوجيه الموارد نحو المشاريع والتدخلات ذات الأثر المستدام، بما يحقق نتائج ملموسة تسهم في تعزيز الأمن الغذائي.

من جانبه، جدد المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة التزام الكتلة بمواصلة العمل والتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وشركائها، بما يعزز من فعالية التدخلات الزراعية والسمكية ويوسع نطاق الاستجابة الإنسانية والتنموية، دعماً للأمن الغذائي وتحسيناً للظروف المعيشية للأسر الأشد ضعفاً في مختلف المحافظات.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمعلومات الزراعية الدكتور مساعد القطيبي، والقائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والاستثمار السمكي المهندس يسلم بابلغوم، ونائب مدير عام مكتب الوزير المهندس أحمد غازي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك