قناة الشرق للأخبار - آخر التطورات بعد مغادرة الوفود الرسمية من سويسرا.. مساء الشرق مع هديل عليان 22-06-2026 قناة الجزيرة مباشر - Washington Announces Progress on Iran Nuclear Inspections File قناة القاهرة الإخبارية - كبيرة المحللين بمعهد نيولاينز للدراسات تكشف سيناريوهات مفاوضات إيران وأمريكا في سويسرا قناة الجزيرة مباشر - Israeli Prime Minister: There will be no withdrawal from southern Lebanon وكالة شينخوا الصينية - مقتل أربعة أطفال في انفجار جسم حربي في الضالع باليمن قناة التليفزيون العربي - ساحة صراع مشتعل بين الجيش والدعم السريع.. لماذا تقلق التطورّات في مدينة الأبيّض أميركا؟ وكالة شينخوا الصينية - تفتح زهور اللوتس في الصيف وكالة شينخوا الصينية - مقالة خاصة: راكبو الأمواج في غزة يتمسكون بالحلم رغم الحرب والعزلة وكالة شينخوا الصينية - رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أهمية تطوير تصنيع المعدات المتقدمة وكالة شينخوا الصينية - فانس يقول إن مضيق هرمز مفتوح وإيران ستسمح بعودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
عامة

جو 24 : الخزانة الأميركية تعلق العقوبات على النفط الإيراني لمدة 60 يوماً

جو 24
جو 24 منذ 1 ساعة

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب/أغسطس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع طهران الأسبوع الماضي. ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية...

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب/أغسطس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع طهران الأسبوع الماضي.

ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإنّ "جميع التعاملات" التي كانت "محظورة" سابقاً في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية "مصرّح بها حتى 21 آب/أغسطس الساعة 00,01" بتوقيت واشنطن.

وقال وزير الخزانة الأميركية سكوت بيسنت إنّ الولايات المتحدة "أصدرت إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً على النفط الإيراني نظراً إلى التقدم المحرز في المحادثات في سويسرا".

وأشار بيسنت إلى إصدار ترخيص عام يسمح حتى 21 آب/أغسطس 2026 بالعمليات المرتبطة بإنتاج وبيع ونقل وتفريغ النفط الإيراني.

كما أوضح أنّ الترخيص "يشمل كل العمليات اللازمة لإعادة إنتاج أو بيع أو نقل أو تفريغ النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية"، وأيضاً يشمل "المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأميركية".

أتى ذلك بعدما اختُتمت الجولة الأولى من المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، أمس الأحد، حيث غادر الوفد المفاوض برئاسة رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة.

وفي السياق، كشف المتحدث باسم الوفد الإيراني إسماعيل بقائي أنه، وبعد نقاش مفصّل، تمّ اتخاذ تدابير حول بيع النفط الإيراني وإصدار التراخيص لصادرات النفط وتجميد الأصول الإيرانية.

وأكّد أنّ المبدأ الأساس هو الالتزام مقابل الالتزام، وأنّ أيّ خطوة تخطوها طهران يجب أن يقابلها تنفيذ الطرف الآخر لتعهّداته.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك