شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، توافد الطلاب والطالبات في ثاني أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مكثفة لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.
ويؤدي طلاب النظام الجديد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي تشمل اللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والصينية، باعتبارها مادة غير مضافة للمجموع، فيما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء كمادتين خارج المجموع الكلي للثانوية العامة.
وأجرى" تليفزيون اليوم السابع" بثًا مباشرًا من أمام إحدى لجان الامتحانات بمحافظة الإسماعيلية، رصد خلاله وصول الطلاب والطالبات إلى اللجان في أجواء هادئة ومنظمة، وسط متابعة مستمرة من القيادات التعليمية والتنفيذية وتواجد مكثف للقائمين على تنظيم دخول الطلاب.
الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالامتحاناتوأكد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام يبلغ 12 ألفًا و827 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات داخل 34 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
وأضاف وكيل الوزارة أن المديرية انتهت من تجهيز 33 استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين من خارج المحافظة، مع توفير جميع الاحتياجات اللازمة لضمان راحتهم طوال فترة الامتحانات.
وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، إلى جانب غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، والتدخل الفوري للتعامل مع أي مشكلات قد تطرأ، مع رفع تقارير يومية بشأن انتظام العمل داخل اللجان.
وأشار إلى التنسيق الكامل مع مختلف الأجهزة التنفيذية والأمنية لتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب وضمان انتظام العملية الامتحانية، موجهًا رسالة دعم وطمأنة للطلاب ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج.
وكان اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب، مع منع أي تجمعات لأولياء الأمور بمحيط المدارس للحفاظ على الهدوء داخل اللجان.
كما وجه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، والتأكد من توافر التهوية الجيدة داخل اللجان، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وفي القطاع الصحي، أعلنت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، رفع درجة الاستعداد طوال فترة الامتحانات بالتنسيق مع فرع هيئة الرعاية الصحية، مع توفير أطقم تمريض أو زائرات صحيات داخل كل لجنة للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم.
من جانبه، أكد الدكتور محمد حسن طنطاوي، مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية، الدفع بـ75 سيارة إسعاف موزعة على مختلف أنحاء المحافظة لتأمين اللجان الامتحانية، إلى جانب التنسيق مع الحماية المدنية لمراجعة وسائل السلامة والتأكد من صلاحية طفايات الحريق وتمركز سيارات الإطفاء بالقرب من اللجان والكنترولات.
ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 16 يوليو 2026، وفقًا للجدول المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك