انتظم صباح اليوم الثلاثاء طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية داخل اللجان الامتحانية، لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة، لضمان سير الامتحانات في هدوء وانضباط، وذلك بعد أن انطلق ماراثون الامتحانات مطلع هذا الأسبوع بأداء المواد غير المضافة للمجموع.
شهدت اللجان الامتحانية، عمليات التفتيش الإلكتروني باستخدام العصا الرقمية للكشف عن الهواتف المحمولة أو أي وسائل غش، قبل السماح للطلاب بالدخول إلى مقاعدهم، مع الالتزام التام بالموعد المحدد لفتح الأبواب لضمان عدم حدوث أي تكدس.
ويخوض امتحانات هذا العام في المحافظة 66 ألفًا و117 طالبًا وطالبة، موزعين على 124 لجنة امتحانية رئيسية تغطي الإدارات التعليمية التسع، بالإضافة إلى لجنة مخصصة لطلاب مدارس المتفوقين (STEM)، فيما أمنّت المديرية 27 استراحة مجهزة بالكامل لاستضافة المعلمين والملاحظين المشاركين في أعمال المراقبة والتصحيح.
وفي السياق ذاته، شددت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على منع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة ذكية داخل اللجان، سواء للطلاب أو الملاحظين، مؤكدة تطبيق العقوبات الوزارية الرادعة على أي محاولات لمخالفة التعليمات، مع استمرار التواصل المباشر بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات والغرفة المركزية لضمان معالجة أي عقبة فور ظهورها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك