العربية نت - لوبيتيغي مدرب قطر: لا نشعر بالضغط.. ونقاتل على التأهل بكل قوة سكاي نيوز عربية - راتب مقابل التشجيع.. أغرب وظائف مونديال 2026 قناة الجزيرة مباشر - دوجاريك: نازحو غزة يعيشون ظروفا إنسانية بالغة السوء وكالة شينخوا الصينية - الشيوخ الأمريكي يقر قرارا يحد من صلاحيات ترامب العسكرية تجاه إيران روسيا اليوم - ريابكوف: ثمة تقدم في مسألة إصدار التأشيرات الأمريكية للدبلوماسيين الروس وكالة سبوتنيك - غابارد تفجّر أخطر أسرار جائحة كورونا… هل خلقت أميركا الفيروس ونشرته للعالم؟ روسيا اليوم - رئيس "اللجنة المركزية" في إسرائيل: تأجيل الانتخابات في حالات الطوارئ مبرر روسيا اليوم - ريابكوف: موسكو كانت على اطلاع بمفاوضات طهران وواشنطن وتواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا التلفزيون العربي - من حلم كاد يتبخر إلى إنجاز عالمي.. قصة كيفن بينا مع منتخب الرأس الأخضر الجزيرة نت - عداء سافر في الملعب.. نجم غانا يواجه تداعيات 7 تهم اغتصاب
عامة

ندوة توعوية بإعلام المنيا للتعريف بخدمات وزارة التضامن الاجتماعي ودورها في تحقيق حياة كريمة للمواطنين

جريدة المساء
جريدة المساء منذ ساعتين
2

في إطار الدور التنويري للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة معالي السفير علاء يوسف رئيس الهيئة، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي، نظم مجمع إعلام المنيا ندوة توعوية بعنوان ...

في إطار الدور التنويري للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة معالي السفير علاء يوسف رئيس الهيئة، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي، نظم مجمع إعلام المنيا ندوة توعوية بعنوان “إسهامات برامج وزارة التضامن الاجتماعي في دعم المواطنين”، وذلك بقاعة مركز شباب بني حسن الشروق بمركز أبوقرقاص، في خطوة تهدف إلى تقريب الخدمات الحكومية من المواطنين وتعريفهم بحقوقهم وآليات الاستفادة من برامج الدعم التي تتبناها الدولة لتحقيق حياة كريمة للفئات الأولى بالرعاية.

شهد اللقاء حضوراً متميزاً من أهالي المركز، إلى جانب مسئولي الجهات التنفيذية المعنية، حيث حاضر في الندوة الأستاذ إسماعيل فتحي مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بأبوقرقاص، وفضيلة الشيخ أحمد طه عنتر واعظ وخطيب بإدارة الأوقاف ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية ببني حسن، وسط تفاعل كبير من الحضور الذين طرحوا استفساراتهم وشكاواهم حول الخدمات المقدمة.

واستهل الإعلامي حسن سيد الراجحي من إدارة إعلام المنيا اللقاء بكلمة ترحيبية بالسادة الحضور، مؤكداً أن الهيئة العامة للاستعلامات ممثلة في قطاع الإعلام الداخلي تضطلع بدور محوري في بناء الوعي المجتمعي لدى المواطنين بمختلف المحافظات، بما يدعم رؤية الدولة التنموية ويسهم في تنفيذ استراتيجية شاملة تركز على بناء الإنسان المصري وتوظيف تكنولوجيا الاتصال الحديثة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، ونقل رسائل الدولة بشكل مبسط ومباشر يعزز الثقة في مؤسساتها ويحفز المواطنين على المشاركة الإيجابية في برامج التنمية.

من جانبه، استعرض الأستاذ إسماعيل فتحي مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بأبوقرقاص أبرز الخدمات والبرامج التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي والتي تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين جودة حياتهم، فبدأ ببرنامج تكافل وكرامة الذي يقدم دعماً نقدياً شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً وكبار السن والأشخاص ذوي الهمم بما يضمن لهم حياة كريمة ويخفف عنهم أعباء المعيشة، ثم تناول بطاقة الخدمات المتكاملة التي تمنح الأشخاص ذوي الهمم العديد من المزايا من بينها الجمع بين معاشين والكشف والعلاج بالمستشفيات والحصول على تخفيضات في وسائل النقل، كما استعرض برامج تمويل المشروعات الصغيرة من خلال تقديم قروض ميسرة ودعم للأسر المنتجة لمساعدتها على إقامة مشروعات توفر مصدر دخل مستدام وتخرجها من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج والعطاء، بالإضافة إلى برامج الرعاية الاجتماعية التي تشمل خدمات رعاية المسنين والأيتام والأطفال، وحملات التوعية والإرشاد التي تهدف إلى تعريف المواطنين بالخدمات المتاحة وتصحيح المفاهيم المجتمعية وتعزيز الاستفادة من البرامج الاجتماعية المختلفة.

وفي كلمته، أكد فضيلة الشيخ أحمد طه عنتر أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في دعم المجتمع، مشيراً إلى إسهاماتها الملموسة في تقديم المساعدات المالية والغذائية للفئات الأكثر احتياجاً وتوفير الرعاية الصحية والخدمات التعليمية، إلى جانب تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، بما يعزز قيم التكافل الاجتماعي ويحقق التنمية المجتمعية المستدامة، ودعا إلى ضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التغطية الشاملة للفئات المستحقة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بكل شفافية وعدالة.

وفي ختام الندوة، تم فتح باب الحوار والتفاعل مع الحضور حيث تمت الاستجابة لعدد من استفسارات وشكاوى المواطنين والعمل على بحثها وتقديم الحلول المناسبة لها، بما يحقق الاستفادة القصوى من الخدمات المقدمة ويعزز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة، وأدار اللقاء الإعلامي حسن سيد الراجحي بمجمع إعلام المنيا تحت إشراف وليد الحيني مدير المجمع، الذي أكد استمرار هذه اللقاءات التوعوية في مختلف مراكز وقرى المحافظة للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين ونشر الوعي بحقوقهم وواجباتهم في إطار الجمهورية الجديدة التي تضع الإنسان المصري في قلب أولوياتها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك