روسيا اليوم - أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها روسيا اليوم - انتصار قانوني تاريخي للاعبة كرة قدم بسبب إنهاء عقدها أثناء الحمل Euronews عــربي - خام برنت يهبط دون 74 دولارا لأول مرة منذ اندلاع حرب إيران سكاي نيوز عربية - المنظمة البحرية الدولية تكشف حالة مضيق هرمز بعد الاتفاق العربية نت - دفعة ثانية من السجناء السوريين تغادر لبنان إلى دمشق وكالة الأناضول - أردوغان: نعمل على إطار قانوني لتسريع تفكيك تنظيم "بي كي كي" قناة الجزيرة مباشر - قراءة عسكرية.. كيف ينهي تنسيق مسقط مع المنظمة البحرية الدولية "حرب الممرات" في هرمز؟ بانوراما فوود - طريقة عمل رولات الرقاق باللحمة | العزومة مع الشيف فاطمة أبو حاتي وكالة الأناضول - علييف يبحث مع قورتولموش قضايا إقليمية ودولية القدس العربي - ترامب يقول إن إيران طمأنته أنها لن تفرض رسوما على السفن المارة عبر هرمز
عامة

الحايك: حماية المواقع الاثرية في فلسطين هو حماية للهوية الوطنية

شبكة فلسطين
شبكة فلسطين منذ ساعتين

رام الله /PNN- أكد وزير السياحة والآثار السيد هاني الحايك أهمية الجهود الحكومية التي تبذلها وزارة السياحة والآثار، بالشراكة مع الهيئات المحلية والمجتمع المحلي، في ترميم المواقع الأثرية والحفاظ عليها ف...

رام الله /PNN- أكد وزير السياحة والآثار السيد هاني الحايك أهمية الجهود الحكومية التي تبذلها وزارة السياحة والآثار، بالشراكة مع الهيئات المحلية والمجتمع المحلي، في ترميم المواقع الأثرية والحفاظ عليها فهي جزء مهم من هويتنا الوطنيةتصريحات الوزير الحايك جاءت خلال افتتاح كنيسة الخضر الأثرية في بلدة الطيبة، بعد إنجاز مرحلة جديدة من أعمال الترميم بدعم من الجانب الإيطالي ممثلاً بالتعاون الإيطالي.

وقد جرى الافتتاح بحضور رئيس بلدية الطيبة السيد سليمان خوري، ونائب القنصل الإيطالي السيد ديمياني ليفيردي، وممثل التعاون الإيطالي السيد ماركو تريكولي، ومسؤولة المشروع ومديرة جمعية الأراضي المقدسة السيدة دالاتا، ومدير جمعية مركز الفسيفساء المهندس نجاتي فتياني، إلى جانب لفيف من الشخصيات الرسمية والدولية وأهالي البلدة ورجال الدين.

وأكد الحايك أن ترميم هذه المواقع يسهم في تنمية المناطق المحيطة بها سياحياً، من خلال تحويلها من مواقع أثرية إلى مواقع أثرية وسياحية قابلة للزيارة من مختلف المجموعات السياحية والزوار، الأمر الذي يساهم في تطوير الواقع الاقتصادي، وتشغيل الأيدي العاملة في القطاع السياحي، والحفاظ على هذه المواقع من الأخطار التي تهددها.

وأضاف الحايك: “سنستمر في ترميم وتطوير المواقع الأثرية الفلسطينية، فهي تشكل جزءاً أساسياً من تاريخنا ووجودنا على هذه الأرض، ونحن أصحاب الأرض والتاريخ”.

من جانبه، شكر رئيس بلدية الطيبة السيد سليمان خوري وزير السياحة والآثار على جهوده المشتركة مع البلدية في إنجاز هذه المرحلة من أعمال ترميم كنيسة الخضر، مؤكداً أن الجميع شركاء حقيقيون في الحفاظ على التاريخ الوطني الفلسطيني.

بدورها، تحدثت مسؤولة المشروع ومديرة جمعية الأراضي المقدسة السيدة دالاتا عن أهمية المشروع والاهتمام الكبير الذي حظي به من مختلف الجهات، مشيرة إلى أن الكنيسة تعد أحد المعالم التاريخية المهمة في فلسطين التي تستحق هذا الاهتمام والدعم.

كما استعرض مدير جمعية مركز الفسيفساء المهندس نجاتي فتياني التفاصيل الفنية لأعمال الترميم، والتي نُفذت بالتعاون الكامل مع وزارة السياحة والآثار، بما يسهم في الحفاظ على التاريخ الوطني الفلسطيني وإبراز القيمة التاريخية لبلدة الطيبة.

في الختام قام الوزير الحايك والوفد المرافق بجولة ميدانية في الموقع استعرض خلالها مراحل تنفيذ المشروع.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك