BBC عربي - دونالد ترامب غاضب من حلف الناتو لرفضه دعم واشنطن في حرب إيران، وأسعار النفط تواصل الهبوط وكالة شينخوا الصينية - الصين تصدر وتطبق قواعد للتحقيقات المتعلقة بأمن سلاسل الصناعة والتوريد وكالة شينخوا الصينية - الكونغو الديمقراطية تسجل 1118 إصابة مؤكدة بالإيبولا و291 حالة وفاة الجزيرة نت - بالفيديو.. لقطة دخول نيمار إلى كأس العالم 2026 روسيا اليوم - نبض اليوم الـ15 من مونديال 2026.. العد التنازلي للأدوار الإقصائية Independent عربية - نشطاء من "أسطول الصمود" يروون تفاصيل صادمة عن "تعذيب قاسٍ وسادي" سكاي نيوز عربية - الأسبوع المقبل.. استئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران القدس العربي - الحرس الثوري: غير مقبول الإعلان عن مسار في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران قناة الجزيرة مباشر - Free Navigation and US Inspectors: Trump's Conditions for Unfreezing Iran's Assets قناة الشرق للأخبار - أهم الأمور التي تركز عليها السعودية في المباحثات مع إيران.. ألوان الشرق مع هاجر بيوض 24-06-2026
عامة

«موانئ أبوظبي» تزيد ملكيتها في «غلوبال فيدر شيبينغ» إلى 81 %

الإمارات اليوم
الإمارات اليوم منذ 1 ساعة

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، أمس، عن استحواذها على حصة ملكية إضافية بنسبة 30% في صفقة بلغت قيمتها 1. 1 مليار درهم (ما يعادل 300 مليون دولار) في شركة «غلوبال فيدر شيبينغ» (جي إف إس)، أحد أكثر أصولها الاس...

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، أمس، عن استحواذها على حصة ملكية إضافية بنسبة 30% في صفقة بلغت قيمتها 1.

1 مليار درهم (ما يعادل 300 مليون دولار) في شركة «غلوبال فيدر شيبينغ» (جي إف إس)، أحد أكثر أصولها الاستراتيجية، لترتفع بذلك حصتها الإجمالية في الشركة إلى 81%.

وكانت المجموعة قد استكملت في فبراير 2024 الاستحواذ على حصة 51% في شركة «غلوبال فيدر شيبينغ» التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تعد رابع أكبر شركة شحن إقليمي للحاويات في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية، مع منح المجموعة حق خيار شراء يمكنها ممارسته بحلول ديسمبر 2026 لزيادة حصص ملكيتها.

وقامت المجموعة بممارسة حق خيار الشراء هذا عند القيمة المؤسسية ذاتها المحددة في عام 2024 والبالغة 3.

67 مليارات درهم (ما يعادل مليار دولار).

وسيتم تمويل عملية الاستحواذ عبر مزيج من الديون وصفقات تسييل الأصول.

وشهدت أعمال مجموعة موانئ أبوظبي في مجال الشحن الإقليمي للحاويات، القائمة على نقل البضائع عبر استخدام سفن متوسطة وصغيرة الحجم بين مراكز العبور الرئيسة والموانئ الأصغر حجماً، نمواً متسارعاً منذ إطلاقها الأولي في عام 2020.

وتُعد شركة «جي إف إس» من بين الأصول الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية للمجموعة، حيث نجحت الشركة رغم التحديات التي شهدها القطاع البحري في الحفاظ على خطوط الربط التجاري وتوسيعها، في الوقت الذي انسحبت فيه شركات تشغيل أخرى، ما ضمن التدفق المستمر والآمن لبضائع المتعاملين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب خدمة مناطق شبه القارة الهندية، والبحر الأحمر، والشرق الأقصى، والبحر الأبيض المتوسط، وإفريقيا، ما يرسخ دور مجموعة موانئ أبوظبي كممكّن موثوق للتجارة في أوقات تقلبات الأسواق.

ونجحت الشركة، بفضل هذه الجهود، في توسيع النطاق الجغرافي للمجموعة، وقاعدة متعامليها، وربط محطاتها بمجموعة أوسع من الاقتصادات الواعدة، مع ترسيخ حضورها في البحر الأحمر والخليج العربي.

وستسهم زيادة حصة المجموعة إلى 81% في تعزيز قدرتها على توليد تدفقات نقدية، وإتاحة تحقيق مستويات أكبر من التحكم الاستراتيجي والتشغيلي على هذا الأصل.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، الكابتن محمد جمعة الشامسي، إن «المجموعة تؤكد عبر الاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 30% في (غلوبال فيدر شيبينغ)، التزامها الراسخ بالاستثمار في واحدة من أهم أصول محفظة أعمالها المتكاملة وأفضلها أداء».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «غلوبال فيدر شيبينغ»، أمير مغامي: «مع استمرار قطاع الشحن في التكيف مع تحديات السوق، أتاح الدعم الذي قدمته مجموعة موانئ أبوظبي لنا مواصلة توسيع نطاق خدماتنا بثبات وتنمية أسطولنا».

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك