قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء إن أجهزة تعزيز إشارة الطائرات المسيرة الروسية في بيلاروس تم إيقافها بعد إنذار نهائي من كييف.
ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن زيلينسكي قوله إن المعدات توقفت عن العمل أول أمس الاثنين.
وتابع" لا أعرف ما إذا كانت أجهزة تعزيز الإشارة قد تم تفكيكها، لكنها لم تعد تعمل".
وفي الأسبوع الماضي، اتهم زيلينسكي بيلاروس بالسماح بنشر هذه التكنولوجيا وطالب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بإزالتها.
وقال زيلينسكي يوم الجمعة الماضي: " إذا لم يقم بإزالتها، فسنقوم نحن بإزالتها".
وقد حذر الرئيس الأوكراني منذ فترة طويلة بيلاروس من التورط بشكل مباشر في الحرب الروسية ضد أوكرانيا.
ويعتبر لوكاشينكو أحد الحلفاء المقربين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وعندما شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022، تقدمت القوات الروسية باتجاه كييف من الأراضي البيلاروسية.
وفشل الهجوم في نهاية المطاف، واضطرت القوات الروسية إلى الانسحاب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك