ضبطت الهيئة القومية لسلامة الغذاء منشأة غير مرخصة لتصنيع وتداول الفسيخ والأسماك المملحة بمركز أجا في محافظة الدقهلية، وذلك ضمن حملاتها الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المتداولة وحماية صحة المستهلكين.
جاء ذلك في إطار جهود الهيئة لإحكام الرقابة على تداول الأغذية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات.
ونفذت الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية، بالتنسيق مع مأموري الضبط القضائي بفرع الهيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية استهدفت عددًا من المنشآت العاملة في مجال تصنيع وتداول الأسماك بمركز أجا، وأسفرت عن ضبط منشأة غير مرخصة تمارس نشاط تصنيع وتداول الأسماك المملحة بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة، كما تبين عدم استيفائها للاشتراطات الصحية والفنية اللازمة لمزاولة النشاط.
وكشفت أعمال التفتيش عن وجود منتجات سمكية غير مطابقة للاشتراطات المنظمة، شملت كميات من الفسيخ ظهرت عليها علامات فساد وتغير في الخواص الطبيعية بما يشير إلى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إلى جانب منتجات غير مستوفاة لبيانات التداول الإلزامية، إذ خلت من البيانات التعريفية الخاصة بمصدرها وتاريخ إنتاجها ومدة صلاحيتها، بالمخالفة للتشريعات المنظمة لتداول الأغذية.
وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، مع إحالة الواقعة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية المقررة.
وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن حملاتها الرقابية تستهدف تعزيز التزام المنشآت الغذائية بالتشريعات والاشتراطات المنظمة، وترسيخ الممارسات السليمة في تصنيع وتداول الأغذية، بما يضمن سلامة الغذاء المتداول ويحافظ على صحة المستهلك.
وشددت الهيئة على مواصلة تطوير منظومتها الرقابية وفق نهج علمي قائم على تقييم المخاطر، بما يسهم في رفع كفاءة الرقابة وتعزيز مستويات الامتثال داخل المنشآت الغذائية، مع اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي ممارسات من شأنها الإضرار بسلامة الغذاء أو مخالفة أحكام القانون.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك