CNN بالعربية - حجم أرباح قد يصدمك.. ترتيب أكثر صناع المحتوى جنيا للمال على الانترنت بقائمة فوربس Euronews عــربي - تكنولوجيا برتغالية تربط بيانات صحية لـ70 مليون شخص في أوروبا والبرازيل وكالة سبوتنيك - الإمارات: لا يمكن تكريس وقائع جيوسياسية جديدة على الخليج العربي قناه الحدث - بعد موافقة الشيوخ على تفعيل "حق الأداء العلني".. ياسر جلال العربية نت - مجلس التعاون الخليجي: تفاهمات التهدئة يجب أن تضمن أمن الخليج وحرية الملاحة العربي الجديد - شرطة لندن تمدّد تعاونها مع "بالانتير" رغم الجدل التلفزيون العربي - روبيو في اجتماع لمجلس التعاون الخليجي: أي اتفاق مع إيران سيضمن مصالح الحلفاء وكالة سبوتنيك - الاستخبارات الخارجية الروسية: الغرب يخطئ في اعتبار ضبط النفس الروسي ضعفا الجزيرة نت - كأس العالم 2026.. أول مواجهة في دور الـ32 تتحدد رسميا العربية نت - مسؤول أميركي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان
عامة

كلية الطب بجامعة الأقصر تطلق حملة توعوية للتبرع بالدم

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب في جامعة الأقصر حملة توعوية للتبرع بالدم، تحت رعاية الدكتورة صابرين عبدالجليل رئيس الجامعة، والدكتور السعدي الغول السعدي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة ال...

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب في جامعة الأقصر حملة توعوية للتبرع بالدم، تحت رعاية الدكتورة صابرين عبدالجليل رئيس الجامعة، والدكتور السعدي الغول السعدي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار الاحتفال بـ اليوم العالمي للتبرع بالدم.

اطلاق الحملة بالتعاون مع الاتحاد العلمي لطلاب كلية الطبونظم قطاع خدمة المجتمع بكلية الطب فعاليات اليوم الأول للحملة، تحت إشراف الدكتور محمد شحات بدوي عميد كلية الطب، والدكتور عمرو عبدالراضي إسماعيل مدرس أمراض الباطنة والكلى ومنسق الأنشطة المجتمعية بالكلية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العلمي لطلاب كلية الطب (LMSA)، وبمشاركة متميزة من قسم الفسيولوجيا الطبية.

وجاءت فعاليات الحملة بتنسيق الدكتورة دينا عبدالنبي، مدرس مساعد طب الأسرة، فيما أشرفت على التنفيذ الدكتورة سحر مرعي، مدرس الفسيولوجيا الطبية، والدكتورة سارة طريف، مدرس مساعد الفسيولوجيا الطبية.

نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الطلابوتهدف الحملة إلى نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب، بما يسهم في دعم الهدف الثالث من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة «الصحة الجيدة والرفاه»، إلى جانب الإسهام في تحقيق عدد من الأهداف التنموية المرتبطة بتحسين جودة الحياة ودعم المنظومة الصحية.

وأكدت الدكتورة صابرين عبدالجليل، رئيس الجامعة، أن الحملة تستهدف توعية طلاب الجامعة بأهمية التبرع بالدم باعتباره أحد أسمى صور العمل الإنساني، مشيرة إلى أن المبادرة تسهم في دعم المخزون الاستراتيجي لبنك الدم الإقليمي وتلبية احتياجات المرضى، في إطار الدور المجتمعي والإنساني الذي تضطلع به الجامعة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السعدي الغول السعدي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعات تلعب دورًا محوريًا في نشر ثقافة التبرع بالدم من خلال تنظيم الحملات والندوات التثقيفية داخل الحرم الجامعي، بما يعزز قيم التكافل الاجتماعي والعمل التطوعي، ويسهم في توفير مخزون آمن من الدم لدعم المستشفيات وبنوك الدم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التبرع بالدم يعد من أسمى أشكال العطاء الإنسانيوأشار الدكتور عمرو عبدالراضي إسماعيل، منسق الأنشطة المجتمعية بكلية الطب، إلى أن التبرع بالدم يعد من أسمى أشكال العطاء الإنساني، مؤكدًا حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعزز قيم المسؤولية المجتمعية والتضامن الإنساني، وتسهم في رفع الوعي بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة المرضى والمصابين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك