كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقًا للقرار الوزاري رقم 116 الصادر بتاريخ 10 يونيو 2026، رسوم إعادة القيد والغرامات المقررة على طلاب المدارس الثانوية العامة والفنية الرسمية" عربي ولغات"، إلى جانب المدارس الخاصة بمختلف أنواعها، وذلك للعام الدراسي 2026/2027.
ونص القرار على تحصيل 25 جنيهًا كرسم لإعادة قيد الطالب المفصول، بينما تبلغ رسوم إعادة القيد لطلاب التعليم الثانوي العام والفني بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيهًا.
كما تضمن القرار فرض غرامة قدرها 10 جنيهات في حالة توجيه إنذار للطالب بسبب الانقطاع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة بمدارس التعليم الأساسي.
وأكدت الوزارة أن هذه الرسوم والغرامات تأتي ضمن الضوابط المنظمة للعملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، مع الالتزام بتطبيقها وفق القواعد واللوائح المعمول بها في مختلف المدارس الرسمية والخاصة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك