أعلنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، في بيان اليوم الخميس، نجاح الفريق الطبي بمستشفى رمد المنصورة في إجراء عمليتي زراعة قرنية متقدمتين لفتاتين تم تحويلهما من محافظتي البحيرة ودمياط، وذلك في إطار تطوير الخدمات التخصصية الدقيقة وتعزيز دور المستشفى كمركز إحالة متخصص لاستقبال الحالات المعقدة من مختلف المحافظات.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مستشفى رمد المنصورة يشهد تطورًا مستمرًا في خدمات جراحات العيون الدقيقة، بما يتيح تقديم تدخلات علاجية متقدمة وفق أحدث الأساليب الطبية، ويسهم في تعزيز قدرة المستشفى على استقبال وعلاج الحالات المحولة من خارج المحافظة، مشيرًا إلى أن هذا التطور يعزز مكانة مستشفيات الدقهلية كمراكز متخصصة على مستوى الجمهورية.
أوضح الفريق الطبي أن الحالة الأولى لفتاة كانت تعاني من ضعف شديد وفقدان كبير في سمك القرنية بعد خضوعها لجراحة تصحيح الإبصار بالليزك، ما أدى إلى تدهور حالتها البصرية، وتم إجراء جراحة زراعة قرنية جزئية متقدمة بتقنية (DALK) التي تعتمد على استبدال طبقات القرنية المصابة مع الحفاظ على الغشاء الداخلي السليم لتحقيق أفضل النتائج الوظيفية وتقليل المضاعفات.
أشار الفريق إلى أن الحالة الثانية لفتاة كانت تعاني من إصابة ميكروبية شديدة بالقرنية تسببت في ثقب كامل وعتامة شديدة هددت سلامة العين، حيث نجح الأطباء في إجراء جراحة زراعة قرنية كاملة للحفاظ على العين واستعادة استقرارها.
ضم الفريق الطبي الدكتور فادي السيد عبدالنبي، والدكتورة أسماء إسماعيل رجب، والدكتورة أمل أبوليلة أخصائي التخدير، بمشاركة فريق التمريض المكون من أمنية أحمد، وسهر جمال، ودعاء محمود، ومحمود سعد.
شارك في التنسيق من خلال منظومة قوائم الانتظار فايز متري مسؤول قوائم الانتظار، والدكتورة منى زغلول مدير قوائم الانتظار، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد حسان مدير مستشفى رمد المنصورة.
أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية استمرار دعم المستشفيات التخصصية وتطوير خدمات جراحات العيون الدقيقة، بما يضمن توفير أحدث وسائل العلاج للمواطنين، ويعزز من مكانة مستشفيات الدقهلية كمراكز متقدمة تقدم خدماتها للمرضى من مختلف محافظات الجمهورية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك