قالت مجموعة الشحن الدنمركية" ميرسك" اليوم الخميس إن السفينة" ميرسك بالتيمور" وسفينة أخرى استأجرتها الشركة لفترة محددة عبرتا بنجاح مضيق هرمز وخرجتا من الخليج خلال الليل.
وذكرت" ميرسك" في بيان: " تم العبور بالتنسيق الوثيق مع شركائنا الأمنيين، وبعد إجراء تقييمات أمنية شاملة".
أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمزوعطلت الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران، التي بدأت في 28 فبراير/شباط، حركة النقل والشحن في منطقة الشرق الأوسط، ولم تتمكن الكثير من السفن، ومن بينها تلك التابعة لـ" ميرسك" وشركات منافسة لها مثل" هاباغ لويد" و" سي.
إم.
إيه-سي.
جي.
إم"، من دخول الخليج أو مغادرته.
وأوضحت" ميرسك" أنها ستسعى لإخراج سفينة من ثلاث سفن لها لا تزال في الخليج من مضيق هرمز في وقت لاحق، وستُستخدم السفينتان الأخريان في خدمات النقل البحري داخل الخليج.
وذكرت الشركة أنه تم تسليم 44 ألف حاوية من أصل 47 ألفاً كانت متجهة إلى منطقة الخليج عند اندلاع الحرب، بينما لا تزال ثلاث ألاف حاوية بانتظار التسليم النهائي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك