وأوضحت الوزارة أن عملية توزيع الخريجين ستجرى بالكامل عبر نظام التنسيق الإلكتروني العام لضمان الشفافية، حيث سيتم الاعتماد على القواعد المعتمدة والضوابط التي تشمل الاحتياجات الفعلية للمستشفيات، والمجموع الاعتباري للمتقدمين، ورغباتهم الجغرافية، وذلك بهدف إلحاقهم بالعمل داخل مديريات الشؤون الصحية بمختلف المحافظات وبعض الجهات الخارجية التابعة للوزارة.
رابط إلكتروني موحد للتقديموفي إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وتيسير الإجراءات الإدارية على المواطنين، أكدت الوزارة أن التقديم وتسجيل الرغبات سيكون بشكل إلكتروني حصري عبر الإنترنت، مما يغني الخريجين عن الحضور المقرّ لمكاتب الوزارة.
وخصصت الوزارة رابطًا مباشرًا للتسجيل من خلال موقع الحساب العلمي بجامعة القاهرة، وهو mhealth.
cu.
edu.
eg، حيث يتعين على كل خريج الدخول إلى الموقع وتعبئة البيانات المطلوبة بدقة في المواعيد المقررة.
مواعيد تسجيل البيانات والامتيازوقد قسمت وزارة الصحة الجدول الزمني للحركة إلى مرحلتين منفصلتين لضمان استقرار الموقع الإلكتروني واستيعاب أعداد المتقدمين؛ حيث تنطلق المرحلة الأولى والمخصصة لـ" تسجيل البيانات" ابتداءً من يوم الأحد 5 يوليو 2026 وتستمر حتى يوم الاثنين 20 يوليو 2026.
وتعد هذه المرحلة إلزامية لكل الخريجين لتوثيق ملفاتهم ومراجعة بياناتهم الأكاديمية والشخصية قبل الانتقال لمرحلة الاختيارات.
مرحلة ترتيب الرغبات بوضوحأما المرحلة الثانية والنهائية، فستكون مخصصة لـ" تسجيل الرغبات" واختيار النطاقات الجغرافية المفضلة، حيث تفتح الوزارة باب التسجيل مجدداً اعتباراً من يوم الأحد 2 أغسطس 2026 وحتى يوم الاثنين 17 أغسطس 2026.
وأهابت الوزارة بجميع المتقدمين ضرورة توخي الحذر والدقة الشديدة عند ترتيب رغباتهم، والالتزام التام بالمدد الزمنية المعلنة، مؤكدة أنه لن يتم التفات إلى أي طلبات تقدم بعد إغلاق النظام الإلكتروني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك