بدأت الجمعيات العامة لشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء، اليوم الخميس، ماراثون مناقشة واعتماد الموازنات التقديرية والخطط الاستثمارية للعام المالي 2026/2027، برئاسة المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس الجمعيات العامة وبحضور أعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة وممثلي الجهات المعنية.
وفي هذا الإطار، انعقدت الجمعية العامة العادية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء اليوم الخميس، برئاسة المهندس جابر الدسوقي، حيث تم اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2026/2027.
واستعرض المهندس أشرف يوسف، رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، أبرز مؤشرات الموازنة الجديدة التي يبدأ العمل بها اعتبارًا من أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى استهداف إنتاج طاقة كهربائية قدرها 35.
203 مليار كيلووات/ساعة، وفقًا للخطة الموضوعة من الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتنسيق مع مركز التحكم القومي، مع استهداف بيع طاقة كهربائية تبلغ 34.
039 مليار كيلووات/ساعة بما يتوافق مع احتياجات الشبكة القومية للكهرباء.
وأوضح أن الموازنة تستهدف تنفيذ استثمارات بقيمة 1.
476 مليار جنيه خلال العام المالي 2026/2027، يتم تمويلها بالكامل من الموارد الذاتية للشركة.
وأضاف أن الإيرادات المستهدفة خلال عام الموازنة تبلغ نحو 78.
606 مليار جنيه، مقابل مصروفات تقدر بنحو 77.
200 مليار جنيه، بما يحقق صافي ربح متوقع يصل إلى 1.
406 مليار جنيه.
أهداف استراتيجية لتعزيز الكفاءة والاعتماد على الخبرات المحليةوأكد رئيس الشركة أن خطة العمل خلال العام المالي الجديد ترتكز على عدد من المحاور الرئيسية، في مقدمتها تعظيم الاستفادة من الخبرات الفنية المتوافرة لدى العاملين بالشركة من خلال فرق العمل المتخصصة، بما يسهم في تنفيذ برامج الصيانة والعمرات بالمحطات وتقليل الاعتماد على الخبراء الأجانب.
كما تستهدف الشركة خفض معدلات استهلاك الوقود عبر تطبيق إجراءات تشغيلية وفنية متكاملة، تشمل معالجة التهريبات بالوحدات، وتنفيذ أعمال النظافة الدورية للمكثفات والمبادلات الحرارية وأنفاق التبريد، ومراقبة درجات حرارة العادم بما يرفع كفاءة التشغيل.
وبحسب المهندس اشرف يوسف تشمل الخطة التوسع في التعاقد مع الشركات المتخصصة ذات الخبرات السابقة المتميزة، بما يضمن تعزيز المنافسة ومنع الاحتكار، إلى جانب تنفيذ برامج الصيانة والعمرات وفقًا لتعليمات الشركات الصانعة للحفاظ على كفاءة الأداء وزيادة الاعتمادية على وحدات التوليد.
تعزيز التصنيع المحلي وتطوير الأداء المالي والإداريوقال ان الشركة تولى اهتمامًا كبيرًا بتعظيم دور التصنيع المحلي من خلال الاستفادة من ورش المحطات التابعة لها والورش الخارجية وورش الشركات الشقيقة، فضلًا عن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين شركات الكهرباء التابعة.
كما تستهدف الشركة الانتهاء من ربط معظم المحطات بمنظومة الرصد البيئي، وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الذاتية في الوفاء بالالتزامات المالية وفق أولويات السداد، إلى جانب تطوير الأداء المالي والإداري من خلال التوسع في تطبيق برامج المنظومة المالية والإدارية الحديثة.
وأكدت الشركة فى بيان لها اليوم وحصلت بوابة الاهرام على نسخة منه أن تنفيذ هذه المستهدفات يأتي في إطار دعم استقرار الشبكة القومية للكهرباء، وتحسين كفاءة التشغيل، وتعزيز الاستدامة المالية والفنية لمنظومة إنتاج الكهرباء.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك