قناة الجزيرة مباشر - تواصل جولة المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية في واشنطن وأنباء عن "حدث أمني" جنوب لبنان الليوان - طلب الزوجة يصدم الزوج قناة الجزيرة مباشر - سيناريوهات | مسار العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بعد مذكرة التفاهم قناة الشرق للأخبار - حرب اللجان في واشنطن! كيف تحولت احتفالات أميركا الـ 250 إلى صراع علني بين جبهتين متنافستين؟ إعلام العرب - كوت ديفوار إلى «الإقصائية» للمرة الأولى في تاريخها القدس العربي - الإكوادور تهزم ألمانيا 2-1 وتلحق بها إلى دور الـ32 إعلام العرب - فنزويلا تعلن حالة الطوارئ عقب الزلزالين العنيفين فرانس 24 - مونديال 2026: الإكوادور تهزم ألمانيا 2-1 وتلحق بها إلى دور الـ32 القدس العربي - المرزوقي: ضغوط جزائرية إيطالية دفعت سعيّد لاستقبال المهاجرين واحتجازهم في البلاد القدس العربي - ساحل العاج للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية بفوزها على كوراساو 2-0
عامة

6 قرارات حكومية مهمة في 24 ساعة.. حوافز جديدة لأطباء الأسنان

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أصدرت الجهات الحكومية، خلال الـ24 ساعة الماضية، حزمة من القرارات والإجراءات الجديدة، شملت افتتاح مساجد جديدة، وإطلاق مبادرات للتشجير وتحسين البيئة، وتجديد تكليفات قيادية، والتوسع في خدمات علاج الإدمان...

أصدرت الجهات الحكومية، خلال الـ24 ساعة الماضية، حزمة من القرارات والإجراءات الجديدة، شملت افتتاح مساجد جديدة، وإطلاق مبادرات للتشجير وتحسين البيئة، وتجديد تكليفات قيادية، والتوسع في خدمات علاج الإدمان، إلى جانب حملات ميدانية لإزالة الإشغالات، ومبادرات لدعم جودة خدمات طب الأسنان، في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

حوافز جديدة لأطباء الأسنان.

الصحة تطلق منافسة لاختيار الأفضلقررت وزارة الصحة والسكان تنظيم مسابقة التميز في خدمات طب الأسنان على مستوى الجمهورية، بهدف رفع جودة الخدمات الصحية، وتحفيز الكفاءات الطبية على تطوير الأداء المهني، وفق أحدث المعايير العلمية والممارسات الإكلينيكية.

وأكدت الوزارة استمرار دعم التدريب المهني، والتوسع في استخدام التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي داخل منظومة طب الأسنان، مع تكريم الفائزين والمتميزين ولجنة التحكيم، بما يعزز ثقافة الجودة والابتكار، ويرتقي بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

قرار جديد من العدل بشأن الأمانة العامة للشهر العقاريقررت وزارة العدل تجديد ندب سناء محمود محمد عفيفي، الأمين المساعد بمكتب الشهر العقاري والتوثيق بشمال القاهرة، للقيام بأعمال الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق لمدة 6 أشهر، اعتبارًا من 24 يونيو 2026، وفقًا للقرار رقم 3574 لسنة 2026.

ويأتي القرار استمرارًا لقيادتها أعمال المصلحة، في إطار استكمال تطوير خدمات الشهر العقاري والتوثيق، ومتابعة ملفات التسجيل العقاري، وتطوير فروع التوثيق، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملات مكثفة في العجوزة.

إزالة الإشغالات وفرض الانضباط بالشوارعقررت محافظة الجيزة تكثيف حملات رفع الإشغالات والتعديات بنطاق حي العجوزة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، بهدف إعادة الانضباط إلى الشوارع والميادين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت المحافظة استمرار الحملات الميدانية لإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية، والحفاظ على المظهر الحضاري، والارتقاء بمستوى النظافة وتحسين الصورة البصرية بمختلف شوارع الحي.

الجيزة توسع الرقعة الخضراء.

انطلاق مبادرة جديدة لتشجير الطرق في أبو النمرسقررت محافظة الجيزة إطلاق مبادرة" ازرع شجرة" بمركز ومدينة أبو النمرس، ضمن خطة التوسع في المساحات الخضراء وتحسين المظهر الحضاري، من خلال تنفيذ أعمال تشجير بالطرق والمحاور الرئيسية بمشاركة مجتمعية.

وأكدت المحافظة استمرار أعمال التشجير بطريقي 6 أكتوبر والمنصورية، مع التوسع في المبادرات البيئية لزيادة الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البصري، والارتقاء بجودة الحياة، بما يدعم توفير بيئة أكثر استدامة للمواطنين.

خدمات جديدة لمرضى الإدمان.

افتتاح قسم للحجز الإلزامي بمركز العزيمة في البحر الأحمرقرر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، افتتاح قسم جديد للحجز الإلزامي بمركز العزيمة بمحافظة البحر الأحمر، لتوسيع خدمات علاج وتأهيل مرضى الإدمان، ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأكد الصندوق استمرار تقديم العلاج مجانًا وفي سرية تامة، وفقًا للمعايير الدولية، مع تطبيق برامج متكاملة للتأهيل النفسي والمهني والبدني، والتوسع في خدمات العلاج والتأهيل، بما يدعم دمج المتعافين في المجتمع.

قرار جديد من الأوقاف.

افتتاح 15 مسجدًا غدًا ضمن خطة الإعمار والتطويرقررت وزارة الأوقاف افتتاح 15 مسجدًا اليوم الجمعة بعدد من المحافظات، ضمن خطتها لإعمار بيوت الله، بواقع مسجدين إنشاءً جديدًا، و6 مساجد بعد الإحلال والتجديد، و7 مساجد بعد أعمال الصيانة والتطوير.

وأكدت الوزارة استمرار تنفيذ خطة التوسع في إنشاء المساجد وتطويرها، مشيرة إلى أن إجمالي المساجد التي تم افتتاحها منذ يوليو 2025 ارتفع إلى 1190 مسجدًا، في إطار تحسين الخدمات الدعوية وتهيئة المساجد لاستقبال المصلين بمختلف أنحاء الجمهورية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك