أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في ما وصفه بـ" الحزام الأمني" جنوبي لبنان إلى حين نزع سلاح" حزب الله"، رغم توقيع اتفاق إطار مع لبنان برعاية أميركية.
وقال نتنياهو، في كلمة مسجلة، إن إسرائيل" لن تنسحب من الحزام الأمني ما دام حزب الله لم يُنزع سلاحه، وما دام هناك تهديد لإسرائيل"، على حد تعبيره.
انتشار تدريجي للجيش اللبنانيوأوضح نتنياهو أن الاتفاق ينص على بدء انتشار الجيش اللبناني في مناطق محددة، بناءً على توصية الجيش الإسرائيلي، على أن يبدأ التنفيذ في منطقتين تجريبيتين.
وأضاف أن إحدى المنطقتين اللتين سينسحب منهما الجيش الإسرائيلي تقع خارج ما وصفها بـ" المنطقة الأمنية الأصلية"، بينما يقع جزء صغير من المنطقة الثانية ضمن" المنطقة الأمنية الموسعة".
اتفاق إطار برعاية أميركيةجاءت تصريحات نتنياهو عقب توقيع اتفاق إطار بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأميركية واشنطن، برعاية أميركية، في ختام الجولة الخامسة من المفاوضات بين الجانبين.
وبحسب مصدر لبناني رسمي تحدث لوكالة" الأناضول"، يتضمن الاتفاق انسحاباً تدريجياً للقوات الإسرائيلية من جنوبي لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك