وقال تروفيموف في مقابلة مع وكالة" تاس" على هامش" منتدى فالداي الدولي": " هنغاريا وصربيا ليستا الدولتين الوحيدتين اللتين يمكنهما المشاركة في البنية الأمنية الأوراسية.
في الواقع، يمكن لأي دولة أوروبية أن تصبح مشاركا في هذه البنية، لأن أوروبا جزء من أوراسيا، الجزء الغربي من أوراسيا".
وأضاف: " لقد صرحنا مرارا من خلال منصات مختلفة أنه عندما نتحدث عن أمن أوراسي متساو وغير قابل للتجزئة، فإننا لا نغلق الباب بأي حال من الأحوال أمام الدول الأوروبية إذا كانت على استعداد للمشاركة في عمل بناء مشترك دون تكتلات وممارسات استعمارية جديدة".
وأكد الأمين العام لرابطة الدول المستقلة سيرغي ليبيديف أمس أن النموذج الأمني الأوراسي الذي تعمل روسيا على تطويره يرفض التفكير التكتلي واستبعاد أي قومية.
وأشار إلى أن النظام السابق بني على منطق" فرق تسد"، حيث كان أمن بعض الدول يتم ضمانه على حساب مصالح دول أخرى.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك