الجزيرة نت - شهيتك تقل مع اشتداد الحر؟.. 5 نصائح غذائية لصيف أكثر صحة العربية نت - ليست الواقعة الأولى.. تمساح يثير الذعر في قرية مصرية القدس العربي - مدرب الأوروغواي: أنا المسؤول عن خروج الفريق من المونديال قناة التليفزيون العربي - ملامح الكارثة تتكشف في مدينة لاغوايرا الفنزويلية.. هذا ما خلفه الزلزال التاريخي المدمر قناة التليفزيون العربي - إيران تذكر دول العالم بمسارها الإجباري في مضيق هرمز وتكشف سبب مهاجمتها للسفن قناة الجزيرة مباشر - Iranian Official: Washington Violated the First Clause of the Memorandum of Understanding, and th... قناة التليفزيون العربي - تهديد عسكري إيراني بالرد على أميركا ورسالة تحذير للدول التي تريد المرور عبر مضيق هرمز الجزيرة نت - كابوس خفي يهدد عشاق الألبان.. الاحتباس الحراري "يخفف" مكونات الحليب ويضرب جودته قناة القاهرة الإخبارية - رغم الاتفاق الإطاري.. نتنياهو يتمسك بشرط نزع سلاح حزب الله قبل الانسحاب من لبنان سيلفي سبورت - السنغال 5-0 العراق | السعودية 0-0 كيب فيردي
عامة

محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

وجه اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، برفع درجة الاستعداد بكل الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء؛ استعدادًا لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدو...

وجه اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، برفع درجة الاستعداد بكل الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء؛ استعدادًا لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، والتي تبدأ اليوم السبت 27 يونيو وتستمر حتى 17 يوليو.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، بشأن مواصلة جهود استرداد أراضي الدولة وفرض سيادة القانون.

وأكد محافظ أسيوط، في بيان اليوم السبت، أن المحافظة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة بالتنسيق الكامل بين الوحدات المحلية وجهات الولاية والأجهزة الأمنية؛ لضمان تنفيذ مستهدفات المرحلة الثالثة بكل حسم، مشددًا على ضرورة التعامل الفوري مع جميع حالات التعدي، وعدم السماح بظهور أي مخالفات جديدة، مع إزالة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وأشار المحافظ، إلى تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ الإزالات على مدار الساعة ورصد أي محاولات للتعدي والتعامل معها فورًا، بما يضمن تحقيق المستهدف من الموجة ومنع عودة التعديات مرة أخرى على الأراضي المستردة.

وشدد على استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية، خاصة الوحدات المحلية وجهات الولاية ومديرية الأمن؛ لضمان تنفيذ الإزالات وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، مع المتابعة الميدانية المستمرة، مؤكدًا أن الدولة ماضية في استرداد حقوقها والحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لجميع أشكال البناء المخالف، وأن القانون سيُطبق على الجميع دون استثناء.

وأضاف أن المحافظة لن تتهاون في مواجهة أي تعديات على أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على مقدرات الدولة وحقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن ما تحقق خلال المراحل السابقة يعكس جدية الدولة في هذا الملف ويعزز جهود فرض الانضباط وسيادة القانون.

وتجدر الإشارة إلى أن الموجة الـ29 لإزالة التعديات يجري تنفيذها على ثلاث مراحل متتالية، إذ انتهت المرحلة الأولى خلال يوم 22 مايو الماضي، أعقبها المرحلة الثانية يوم 19 يونيو الجاري.

فيما تنطلق المرحلة الثالثة اليوم السبت 27 يونيو، وحتى 17 يوليو، في إطار خطة الدولة لاسترداد أراضيها، والحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لصور التعديات كافة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك