أورد وزير الصحة في جمهورية أفريقيا الوسطى بيير سومسي في وقت متأخر من مساء الجمعة قائلا: " أكدت وزارة الصحة.
اليوم 26 حزيران/يونيو 2026 تفشي الكوليرا في الدائرتَين الصحيتَين بيمبو ومبايكي" الواقعتَين جنوب غربي العاصمة بانغي.
وأضاف أنه تم بالفعل اتّخاذ تدابير للحدّ من انتشار المرض في المناطق المتضرّرة، كما اتخذت إجراءات في المدن المجاورة.
وقال الوزير إن" الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء هذا التفشي"، داعيا السكان إلى اتباع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية.
هذا، وكانت قد أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى حالة التأهب على خلفية تفشي وباء إيبولا القاتل في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة.
وعلى الرغم من القضاء على وباء الكوليرا إلى حد كبير في البلدان الغنية، فإنه لا يزال يشكّل خطرا في المناطق الفقيرة التي تعاني من محدودية الوصول إلى المياه النظيفة.
وتحقق السلطات حاليًا في مصدر التفشي، وهو الخامس من نوعه في البلاد.
ويذكر أن مرض الكوليرا ينتقل عن طريق المياه والطعام الملوّث بالبكتيريا، ويمكن أن يسبّب الجفاف والإسهال.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك