شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة رقابية مكثفة على الأسواق ومحطات الوقود، أسفرت عن ضبط محطة وقود قامت بخلط بنزين 92 ببنزين 80 بقصد الغش وتحقيق أرباح غير مشروعة، إلى جانب ضبط كميات من الدقيق البلدي المدعم والقمح المحلي وزيت الطعام مجهول المصدر.
قال مجدي عبد الكريم عامر، وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، إن الحملة نُفذت بالتعاون مع مباحث التموين برئاسة العقيد أحمد المغربي، رئيس مباحث التموين، في إطار توجيهات الدولة بتكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع.
أسفرت الحملة عن ضبط إحدى محطات الوقود لقيامها بخلط بنزين 92 ببنزين 80 بهدف خداع المواطنين، كما تبين قيامها بتجميع 15 ألفًا و434 لترًا من بنزين 80، والتصرف في 14 ألفًا و300 لتر من بنزين 92 بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة.
أضاف وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية أن الحملة تمكنت أيضًا من ضبط أحد المخازن وبداخله نحو ثلاثة أرباع طن من الدقيق البلدي المدعم المحظور تداوله خارج منظومة الدعم، فضلًا عن ضبط أحد محال العلافة بحوزته طن ونصف من القمح المحلي المحظور تداوله داخل محال العلافة ومطاحن القطاع الخاص.
كما تم ضبط أحد محال تجارة الجملة وبداخله ربع طن من زيت الطعام مجهول المصدر والمعاد تدويره، بما يمثل خطرًا على صحة المواطنين.
حررت الحملة 7 محاضر متنوعة، شملت 4 محاضر لمخابز سياحية لبيع الخبز بأزيد من السعر الرسمي، و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وأكدت مديرية التموين بالإسماعيلية استمرار الحملات الرقابية المكثفة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لضبط المخالفات، والتأكد من جودة السلع المعروضة، وحماية المواطنين من الغش التجاري والتلاعب بالأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك