إيلاف من لندن: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، بأن مروحية تابعة لشركة" أرامكو السعودية" تحطمت يوم الأحد في رأس تنورة، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 14 شخصاً.
ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن جميع الضحايا كانوا مواطنين سعوديين.
وقد وقع تحطم المروحية في الساعة السادسة من صباح يوم الأحد في رأس تنورة، وهي مركز صناعي ونفطي رئيسي يقع على ساحل الخليج في المملكة العربية السعودية ويضم منشآت حيوية تابعة لشركة" أرامكو".
وأفادت التقارير بأن الطائرة كانت في مهمة تابعة للشركة وقت وقوع الحادث.
وأعربت شركة" أرامكو السعودية" عن تعازيها لأسر الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساويوذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التحقيقات جارية على قدم وساق لتحديد أسباب تحطم المروحية، بمشاركة الجهات المختصة.
وحظي الحادث باهتمام واسع نظراً لأن" رأس تنورة" تُعد واحدة من المراكز الرئيسية لمعالجة النفط وتصديره لدى شركة" أرامكو السعودية".
وكانت استؤنفت عمليات تحميل النفط الخام في ميناء رأس تنورة يوم الجمعة الماضي، بعد توقف دام أربعة أشهر.
وبصفتها أكبر مُصدّر للنفط في العالم، انضمت المملكة العربية السعودية إلى منتجي النفط الآخرين في الشرق الأوسط في زيادة إنتاج النفط والغاز وصادراتهما، تحسباً لاتفاق مؤقت لوقف النزاع القائم بين الولايات المتحدة وإيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك