قناة التليفزيون العربي - طهران ترفع سقف المواجهة.. رشقة صاروخية تستهدف وسط وجنوب إسرائيل قناة القاهرة الإخبارية - إجراءات استثنائية في تل أبيب.. إغلاق المجال الجوي بعد التصعيد المتبادل مع إيران وكالة شينخوا الصينية - ترامب يقول إن نتنياهو "لا خيار له" سوى قبول أي اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران روسيا اليوم - شي يصل إلى بيونغ يانغ في أول زيارة دولة له إلى كوريا الشمالية منذ 7سنوات (فيديو) سكاي نيوز عربية - بسبب "المعلومات النووية".. مشروع أميركي للضغط على إيران العربية نت - اختيارات الأفراد تعيد رسم خريطة الادخار في البنوك المصرية روسيا اليوم - مراسلتنا: إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل ورصد انفجارات في سماء القدس ورام الله (فيديو) قناة الجزيرة مباشر - دوي انفجارات بمدينة القدس والبحر الميت وصفارات الإنذار تدوي تل أبيب إثر صواريخ إيرانية قناة التليفزيون العربي - انفجارات ضخمة تهز وسط إسرائيل بعد هجوم صاروخي إيراني قناة التليفزيون العربي - عاجل | موجة صاروخية إيرانية تنطلق باتجاه وسط إسرائيل
عامة

أطعمة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

جفرا  نيوز
جفرا نيوز منذ 1 ساعة
1

أظهرت دراسة أجراها علماء صينيون أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.حلل الباحثون بيانات 15 دراسة واسعة النطاق شملت أكثر من 1. 29 مليون شخص، وقاموا خلال أبحاثهم بتحلي...

أظهرت دراسة أجراها علماء صينيون أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

حلل الباحثون بيانات 15 دراسة واسعة النطاق شملت أكثر من 1.

29 مليون شخص، وقاموا خلال أبحاثهم بتحليل البيانات الغذائية والصحية للمشاركين، وقارنوها ببياناتهم الصحية.

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من اللحوم الحمراء كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 5% مقارنة بمن يتناولونها بشكل أقل، ورغم أن الزيادة في الخطر كانت متوسطة، إلا أن الارتباط ظل قائما بعد إجراء فحوصات إضافية وتعديلات على البيانات.

وكان التأثير الأكثر وضوحا عند الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء المصنعة، مثل النقانق والسجق والبيكون ومنتجات مماثلة، حيث كان خطر السكتة الدماغية في هذه المجموعة أعلى بنسبة 12%، كما كان الارتباط أقوى بالنسبة للسكتة الدماغية الإقفارية (الناتجة عن انقطاع تدفق الدم إلى الدماغ)، فيما لم يتم العثور على أدلة قاطعة على زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية مع تناول اللحوم الحمراء غير المصنعة.

وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج لا تعني ضرورة الامتناع التام عن تناول اللحوم الحمراء، لكنها تؤكد التوصيات بتقليل استهلاك اللحوم المصنعة، وتدعم فكرة تناول اللحوم الحمراء بشكل معتدل كإحدى طرق الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك