قناة التليفزيون العربي - كيف يُقيّم أميركيًا اختتام الجولة الأولى من اجتماعات جنيف بين الوفدين الأميركي والإيراني؟ الجزيرة نت - موعد مباراة الجزائر ضد الأردن في كأس العالم والقنوات الناقلة سكاي نيوز عربية - قطر: 54 مصابا و18 مفقودا إثر انفجار في أحد المصانع Independent عربية - فوز مرشح يميني مدعوم من ترمب في الانتخابات الرئاسية الكولومبية الجزيرة نت - الغارديان وإندبندنت: اتفاق إيران يكشف شرخا بين أمريكا وإسرائيل روسيا اليوم - بعد رباعية السعودية.. إسبانيا تساوي رقم البرازيل الأسطوري في كأس العالم 2026 إعلام العرب - «فيفا» يعاقب حكم فيديو مباراة الأرجنتين والجزائر Independent عربية - أميركا وإيران تتفقان على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوما العربي الجديد - قطر وباكستان تعلنان نتائج الجولة الأولى من محادثات واشنطن وإيران فرانس 24 - مباشر: اختتام الجولة الأولى من محادثات واشنطن وطهران بالاتفاق على خارطة طريق خلال 60 يوما
عامة

حملة تفتيشية في تبن لحج لضبط بيع المحروقات في السوق السوداء والمطالبة بمعالجة أزمة المشتقات النفطية

سما عدن الإخبارية
1

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية تبن، بالتنسيق مع المجلس المحلي، حملة ميدانية للتفتيش والرقابة على امتداد الخط العام في المديرية، وذلك بناءً على توجيهات محافظ محافظة لحج مراد الحالمي، بهدف ضبط المخا...

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية تبن، بالتنسيق مع المجلس المحلي، حملة ميدانية للتفتيش والرقابة على امتداد الخط العام في المديرية، وذلك بناءً على توجيهات محافظ محافظة لحج مراد الحالمي، بهدف ضبط المخالفات المتعلقة ببيع المحروقات في السوق السوداء وتعزيز إجراءات السلامة وحماية المستهلك.

واستهدفت الحملة الباعة الذين يمارسون بيع المشتقات النفطية بطرق غير قانونية وخارج الأطر الرسمية، حيث تم توعيتهم وتحذيرهم من مخاطر المتاجرة بالمحروقات دون الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة، لما يشكله ذلك من تهديد مباشر على الأرواح والممتلكات، فضلاً عن المخاطر المرتبطة بالغش التجاري وعدم وجود أي ضمانات أو مسؤولية قانونية تجاه المستهلكين.

وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية تبن عبدالقوي عمر، أن هذه الظاهرة تنامت نتيجة قيام بعض الباعة بشراء المحروقات من محطات تقع خارج نطاق المديرية وإعادة بيعها بأسعار مرتفعة مستغلين أزمة نقص المشتقات النفطية التي تشهدها محطات مديرية تبن منذ منتصف شهر فبراير الماضي.

وأوضح أن الأزمة ما تزال مستمرة نتيجة التراجع التدريجي في كميات الوقود والديزل المتوفرة بالمحطات، مرجعاً أسباب ذلك إلى عدم تمويل المحطات الواقعة في مديرية تبن بالكميات اللازمة من قبل شركة النفط، الأمر الذي انعكس سلباً على المواطنين والخدمات الأساسية والأنشطة الاقتصادية في المديرية.

ودعا مكتب الصناعة والتجارة بمديرية تبن الجهات المختصة وشركة النفط إلى الاضطلاع بمسؤولياتها والعمل على تزويد محطات الوقود بالكميات الكافية من المشتقات النفطية بصورة منتظمة، بما يسهم في إنهاء الأزمة والحد من انتشار السوق السوداء وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد المكتب استمرار حملاته الرقابية والتفتيشية لضبط المخالفات وحماية المستهلك والحفاظ على الأمن والسلامة العامة، مشدداً على أهمية تضافر جهود جميع الجهات المعنية لمعالجة أسباب الأزمة وضمان استقرار التموين بالمشتقات النفطية في المديرية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك