وأوضحت الوزارة، عبر فيسبوك، أن منظمة الصحة العالمية توصي بألا تتجاوز السكريات المضافة نسبة 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية، مع الإشارة إلى أن الأفضل صحيًا أن تقل عن 5%.
وأضافت أن الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان تحتوي على سكريات طبيعية لا تشملها هذه التوصيات، بينما ينبغي الانتباه إلى السكريات المضافة الموجودة في المشروبات الغازية والحلويات والمخبوزات والعديد من المنتجات الغذائية المصنعة.
وشددت الوزارة على أن الاعتدال في استهلاك السكريات يمثل عاملًا مهمًا للحفاظ على الصحة، مؤكدة أن القرارات اليومية المتعلقة بالنظام الغذائي يمكن أن تصنع فارقًا كبيرًا على المدى الطويل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك