العربي الجديد - أصوات إنكليزية تطالب بعدم مصافحة توماس بارتي قبل موقعة غانا العربي الجديد - إيران ترفع صادرات النفط عبر هرمز وعودة حذرة للملاحة Euronews عــربي - مهرجان بابيل يحول بورتو إلى "مدينة كتاب" بمشاركة مؤلفين عالميين بارزين القدس العربي - بعد زوال القلق.. السلامي يؤكد جاهزية الأردن لتحدي الجزائر CNN بالعربية - الجنارك أو البرقوق الأخضر.. احذر هذا الخطأ عند تناول هذه الفاكهة في فصل الصيف وكالة الأناضول - مصر.. فرحة عارمة بعد أول انتصار لـ"الفراعنة" في المونديال وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا تعلن تأييد فكرة رئيس المجلس الأوروبي بإقامة اتصالات مع روسيا قناة الجزيرة مباشر - Why was Aidarus al-Zoubaidi referred to the Yemeni Public Prosecution? العربية نت - معالج Core 3 الجديد من "إنتل" يعيد الحياة إلى الحواسيب المحمولة الاقتصادية القدس العربي - استشهاد فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية ومستعمرين شمالي الخليل
عامة

الحماية المدنية بالقليوبية تسيطر على حريق مصنع بويات في الخانكة

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية، بعد جهود مكثفة استمرت لعدة ساعات، من السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع داخل مصنع للبويات والزيوت بمدينة الخانكة، وامتدت ألسنة اللهب منه إلى مخزن مجاور ...

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية، بعد جهود مكثفة استمرت لعدة ساعات، من السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع داخل مصنع للبويات والزيوت بمدينة الخانكة، وامتدت ألسنة اللهب منه إلى مخزن مجاور للألومنيوم، فيما تواصل القوات تنفيذ أعمال التبريد المكثفة للتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران أو وجود بؤر حرارية داخل المصنع.

بعد ساعات من الحريق.

الحماية المدنية بالقليوبية تسيطر على النيران ومحاولات التبريدوشهد موقع الحريق حالة من الاستنفار الكامل، حيث دفعت قوات الحماية المدنية بـ18 سيارة إطفاء، بينها سيارات تابعة للإدارة العامة للحماية المدنية، إلى جانب الاستعانة بسيارات إطفاء تابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول، نظرًا لطبيعة المواد الموجودة داخل المصنع، والتي ساهمت في زيادة كثافة النيران والدخان.

كما شاركت المعدات الثقيلة في دعم عمليات الإطفاء، حيث تم الدفع بـ10 لودرات لإزالة العوائق وفتح ممرات داخل المصنع، بما مكّن رجال الحماية المدنية من الوصول إلى بؤر الاشتعال ومحاصرتها والسيطرة عليها، مع فرض كردون أمني بمحيط الموقع لمنع اقتراب المواطنين وتأمين المنشآت المجاورة.

محافظ القليوبية يتابع حريق الخانكةوتابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال الإطفاء ميدانيًا، يرافقه اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، حيث شدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة حتى الانتهاء الكامل من أعمال التبريد، حفاظًا على أرواح المواطنين والممتلكات.

سيارات الإسعاف بمحيط الحريق، وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في تقديم الدعم والإسعافات الأولية بالخانكةكما تمركزت سيارات الإسعاف بمحيط الحريق، وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في تقديم الدعم والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد طوال فترة التعامل مع الحادث، فيما أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي وفيات أو إصابات.

وفي الوقت الذي نجحت فيه قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، لا تزال أعمال التبريد مستمرة داخل المصنع ومحيطه، بينما تباشر الجهات المختصة أعمال المعاينة الفنية والفحص للوقوف على أسباب اندلاع الحريق، وحصر التلفيات والخسائر، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك