كشفت بيانات حركة الشحن البحري عن انخفاض كبير في عدد السفن التي عبرت مضيق هرمز، الأحد، عقب إعلان إيران إعادة إغلاق الممر المائي، بدعوى وقوع انتهاكات إسرائيلية وأمريكية لاتفاق وقف إطلاق النار المؤقت.
وأظهرت بيانات شركة «كبلر» أن خمس سفن فقط مرت عبر المضيق خلال الأحد، مقارنة بـ26 سفينة في اليوم السابق، في مؤشر على تراجع حركة الملاحة عبر أحد أهم الممرات البحرية لنقل الطاقة عالميًا.
وضمت السفن العابرة ثلاث ناقلات نفط عملاقة، تحمل كل منها نحو مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، فيما كانت إحدى هذه الناقلات في طريقها إلى اليابان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك