وزير الخارجية الإيراني: تم رفع العقوبات عن صادرات النفط والبتروكيماويات ورفع الحصار وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أعلن وزير الخارجية الإيراني، أن التفاهمات الأخيرة شملت رفع العقوبات المتعلقة بصادرات النفط والبتروكيماويات وإنهاء الحصار، ضمن الإجراءات التي جرى الاتفاق عليها في إطار المحادثات الجارية.
وأضاف الوزير أنه تم الإفراج عن جزء من الأصول الإيرانية المجمدة، إلى جانب إطلاق خطة رئيسية للتنمية وإعادة الإعمار داخل إيران.
وأشار كذلك إلى الاتفاق على وضع آلية لتنظيم المرور الآمن للسفن عبر مضيق هرمز، بما يهدف إلى ضمان استمرارية حركة الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية العالمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك