العربي الجديد - أصوات إنكليزية تطالب بعدم مصافحة توماس بارتي قبل موقعة غانا العربي الجديد - إيران ترفع صادرات النفط عبر هرمز وعودة حذرة للملاحة Euronews عــربي - مهرجان بابيل يحول بورتو إلى "مدينة كتاب" بمشاركة مؤلفين عالميين بارزين القدس العربي - بعد زوال القلق.. السلامي يؤكد جاهزية الأردن لتحدي الجزائر CNN بالعربية - الجنارك أو البرقوق الأخضر.. احذر هذا الخطأ عند تناول هذه الفاكهة في فصل الصيف وكالة الأناضول - مصر.. فرحة عارمة بعد أول انتصار لـ"الفراعنة" في المونديال وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا تعلن تأييد فكرة رئيس المجلس الأوروبي بإقامة اتصالات مع روسيا قناة الجزيرة مباشر - Why was Aidarus al-Zoubaidi referred to the Yemeni Public Prosecution? العربية نت - معالج Core 3 الجديد من "إنتل" يعيد الحياة إلى الحواسيب المحمولة الاقتصادية القدس العربي - استشهاد فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية ومستعمرين شمالي الخليل
عامة

وسط المفاوضات الأميركية الإيرانية.. كيف تبدو الملاحة في مضيق هرمز؟

التلفزيون العربي

أفادت تقارير إعلامية بأن سفينتين تشغلهما كوريا الجنوبية عبرتا مضيق هرمز اليوم الإثنين، بعد أيام من توقيع الولايات المتحدة وإيران مذكرة تفاهم بشأن تمديد وقف إطلاق النار، وإفساح المجال أمام مفاوضات السل...

أفادت تقارير إعلامية بأن سفينتين تشغلهما كوريا الجنوبية عبرتا مضيق هرمز اليوم الإثنين، بعد أيام من توقيع الولايات المتحدة وإيران مذكرة تفاهم بشأن تمديد وقف إطلاق النار، وإفساح المجال أمام مفاوضات السلام.

في المقابل، أظهرت بيانات الشحن البحري تراجعًا حادًا في عدد السفن العابرة للمضيق أمس الأحد، عقب إعلان إيران إعادة إغلاق الممر المائي، متهمة إسرائيل والولايات المتحدة بانتهاك اتفاق السلام المؤقت.

حركة مرور السفن عبر مضيق هرمزوبحسب بيانات شركة" كبلر"، عبرت خمس سفن فقط مضيق هرمز الأحد، مقارنة مع 26 سفينة في اليوم السابق.

وضمت السفن التي رُصدت ثلاث ناقلات نفط عملاقة تحمل كل منها نحو مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، وكانت إحداها متجهة إلى اليابان.

وأشارت الشركة إلى أن البيانات قد لا تشمل السفن التي تعمد إلى إغلاق أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها أثناء الإبحار في مياه الخليج.

وكانت إيران قد خففت قيودها على الملاحة في المضيق الأسبوع الماضي، عقب اتفاق مع الولايات المتحدة على تمديد وقف إطلاق النار الذي بدأ في أبريل/ نيسان لمدة 60 يومًا، غير أن الحرس الثوري الإيراني أعلن يوم السبت إعادة إغلاق الممر البحري ردًا على الضربات الإسرائيلية في لبنان.

في المقابل، أكد الجيش الأميركي أن حركة السفن التجارية لا تزال مستمرة في المنطقة.

وأظهرت البيانات أن ثلاث ناقلات نفط عملاقة خرجت من المضيق السبت محملة بالنفط الخام من الإمارات والكويت والعراق، إلى جانب ثلاث ناقلات أخرى تحمل منتجات نفطية مختلفة، فيما دخلت 13 سفينة إلى المضيق في اليوم نفسه، بينها ناقلتان عملاقتان.

وفي ظل استمرار الضبابية بشأن الملاحة، طرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية" أدنوك" وشركة نفط الكويت مناقصات لبيع النفط الخام مع خيارات تحميل من داخل مضيق هرمز أو خارجه.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك