أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب بالسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، من الحشائش والعوالق التى بدورها تؤثر على سحب المياه من الترعة كما تؤثرعلى المواتير الخاصة بالمآخذ، وعمل الصيانة الدورية المطلوبة، لضمان جودة المياه المنتجة من المحطات.
تطهير الشبكات الحديدية من المخلفاتوأكد اللواء مهندس أحمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن هذا التطهير يجرى بصفة مستمرة لكل مأخذ محطات مياه الشرب، وذلك عن طريق فريق متخصص في أعمال التطهير لإزالة الحشائش العالقة وجميع المخلفات المتواجدة بجوار مأخذ محطات المياه، بالإضافة إلى تطهير الشبكات الحديدية من المخلفات والمواد العالقة التي تمر من خلال الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، لضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين.
وقال اللواء أحمد رمضان، إن الأعمال التي تجرى من تطهير مأخذ محطات مياه الشرب من الترعة في إقليم محافظات القناة، تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة، والحشائش والجزر الطينية من الترعة، والمتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، والتي تؤثر على سحب المياه، وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ، وأن الهدف من ذلك هو الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات، وإنتاج كوب مياه نظيف طبقا للمواصفات القياسية والصحية المصرح بها من وزارة الصحة.
تنظيم جولات استطلاعات رأي ميدانيةوأضاف أن فريق التوعية مستمر في تنظيم جولات استطلاعات رأي ميدانية ولقاءات مباشرة مع المواطنين للتعرف على مستوى رضاهم عن خدمات مياه الشرب، والوقوف على حالة انتظام الخدمة وجودة المياه وضغوط التشغيل بمختلف المناطق، بمحافظات القناة الثلاث.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك