وكالة الأناضول - سويسرا: نرحب بالتقدم البناء في المحادثات الأمريكية الإيرانية قناة الجزيرة مباشر - رئيس الوزراء القطري للجزيرة: مذكرة التفاهم تقوم على التزام الطرفين بالاجتماع وحل المعضلات قناة القاهرة الإخبارية - أوروبا بين تقليص الاعتماد وتجنب حرب تجارية مع الصين قناة القاهرة الإخبارية - ارتفاع صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز.. وستارمر يعلن استقالته| النشرة الاقتصادية قناة الجزيرة مباشر - طهران تربط فتح مضيق هرمز بالإفراج عن الأموال المجمدة والانسحاب من لبنان وكالة الأناضول - عون: نرحب بأي مساعدة لإنهاء الحرب لكن لا أحد يفاوض عن لبنان وكالة الأناضول - باكستان: الجولة الأولى للمفاوضات الأمريكية الإيرانية كانت ناجحة رويترز العربية - فانس: إيران وافقت على السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول البلاد رويترز العربية - سويسرا ترحب بـ”التقدم البناء” في المحادثات الإيرانية الأمريكية وكالة الأناضول - انتقادات إسرائيلية: ترامب بدأ الضغط على تل أبيب للانسحاب من لبنان
عامة

إيران تنتظر إعلاناً أميركياً لرفع العقوبات النفطية بعد مفاوضات سويسرا

العربية.نت  | العراق

أعلنت وكالة" تسنيم" أن إيران والولايات المتحدة ناقشتا رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية خلال المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا، مشيرة إلى أن طهران تنتظر نشر بيان رسمي على موقع وزارة الخزانة ...

أعلنت وكالة" تسنيم" أن إيران والولايات المتحدة ناقشتا رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية خلال المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا، مشيرة إلى أن طهران تنتظر نشر بيان رسمي على موقع وزارة الخزانة الأميركية.

وفقاً للوكالة، ركزت المفاوضات في سويسرا على إلغاء تجميد الأصول الإيرانية، بالإضافة إلى إصدار تراخيص لبيع النفط الإيراني والمنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها، ومن المتوقع نشر بيان بهذا الصدد على موقع وزارة الخزانة الأميركية.

رهانات تخمة معروض النفط تعود بعد هبوط الخام مع اتفاق واشنطن وطهرانوفي وقت سابق، انتهى الجزء الرئيسي من المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة في بورغنستوك بشأن تنفيذ مذكرة التفاهم، بمشاركة وسطاء من باكستان وقطر، واتفق الطرفان على مواصلة المشاورات على مستوى الخبراء، والتي من المتوقع أن تبدأ اليوم 22 يونيو/حزيران.

وتركز المناقشات على وضع آليات لتنفيذ مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية.

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، إذ أعلنت طهران أنها حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، مما خفف من المخاوف بشأن نقص الإمدادات في الأسواق العالمية.

وانخفض خام برنت 1.

53 دولار، أو 1.

90% إلى 79.

04 دولار للبرميل بحلول الساعة 06: 56 بتوقيت غرينتش.

وكانت الأسعار قد ارتفعت في وقت سابق إلى 82.

30 دولار في بداية التداول، مدفوعة ببداية متوترة للمحادثات مع تهديدات من الرئيس الأميركي دونالد ترامب باستئناف الحرب على إيران وإعلان طهران أنها أغلقت مضيق هرمز مرة أخرى.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 76.

53 دولار للبرميل، بانخفاض 7 سنتات، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وانخفض العقد الأكثر تداولاً لشهر أغسطس/آب 55 سنتا ليصل إلى 75.

30 دولار للبرميل.

ولم يتم التسوية في السوق الأميركية يوم الجمعة بسبب عطلة رسمية.

وذكر الوسطاء أن مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران اختتموا جولتهم الأولى من المحادثات في سويسرا اليوم الاثنين.

وبدأت المحادثات أمس الأحد بموجب شروط مذكرة تفاهم تم التوصل إليها الأسبوع الماضي لتمديد وقف إطلاق النار الهش الذي بدأ في أبريل/نيسان لمدة 60 يوماً أخرى على الأقل.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بلاده حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، والإفراج عن بعض الأصول المجمدة، وإطلاق خطة لإعادة الإعمار والتنمية في إيران.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك