قناة القاهرة الإخبارية - مصر تكتب التاريخ في المونديال.. الفراعنة يصنعون المجد بالفوز على نيوزيلندا فى كأس العالم 2026 قناة القاهرة الإخبارية - موجة الحر تعصف بالاقتصادات الأوروبية.. وألمانيا تفتح ملف التقاعد من جديد| المراقب قناة التليفزيون العربي - هل تريد إسرائيل فرض معادلة جديدة في جنوب لبنان؟ قناة الجزيرة مباشر - Al Jazeera Statistical Analysis: Spatial Map of Vessels Trapped in the Waters of Oman and the Gulf قناة التليفزيون العربي - نائب ترمب يكشف تفاصيل المفاوضات مع إيران وملف النووي ومصير الحرب في لبنان قناة القاهرة الإخبارية - كلمة لنائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس بانوراما فوود - الموهبة الصاعدة ومستقبل مصر ⚽ العربي الجديد - 400 كيلو من الأسماك والجبن... ما علاقة هالاند بالشحنة البحرية؟ العربي الجديد - "فوتوهانه دارك روم" في تركيا... العالم كما يراه الأطفال Euronews عــربي - فضيحة شارع سمسم: دعم إلمو لكأس العالم يكشف نفاق الجمهوريين
عامة

المنافذ الحدودية تسحب كوادرها من سيطرات إقليم كوردستان وتسلم السونارات إلى الكمارك

رووداو عربية
رووداو عربية منذ 1 ساعة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، سحب مفارزها من السيطرات الواقعة في إقليم كوردستان، بالتزامن مع إنجاز عملية تدوير أكثر من 1900 من منتسبيها وتسليم أجهزة السونار إلى الهيئة العامة للكمارك.وقالت الهيئة في ...

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، سحب مفارزها من السيطرات الواقعة في إقليم كوردستان، بالتزامن مع إنجاز عملية تدوير أكثر من 1900 من منتسبيها وتسليم أجهزة السونار إلى الهيئة العامة للكمارك.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الإثنين (22 حزيران 2026)، إن إجراءاتها جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتدوير العاملين في المنافذ الحدودية، مبينة أنها أعادت توزيع أكثر من 1900 ضابطاً وموظفاً ومنتسباً على المنافذ الجوية والبحرية والبرية خلال 48 ساعة.

وأضافت أن عملية التدوير تهدف إلى رفد المنافذ المستحدثة بالموارد البشرية، ومنها منافذ ربيعة والوليد ومطار الموصل.

وأوضحت الهيئة أنها نفذت موافقة القائد العام للقوات المسلحة على مقترح رئيس هيئة المنافذ الحدودية القاضي بسحب مفارز الهيئة من سيطرات إقليم كوردستان، مشيرة إلى إكمال إجراءات التسليم الأصولي لإدارة تلك السيطرات إلى جهاز الأمن الوطني بموجب محاضر مشتركة بين الجانبين.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة المباشرة بتسليم أجهزة السونار إلى الهيئة العامة للكمارك وفق مستندات رسمية بين مديريات المنافذ والمراكز الكمركية، تنفيذاً لتوجيه رئيس الوزراء.

وذكرت أن الهيئة العامة للكمارك هي الجهة المستفيدة من إيرادات أجهزة السونار، ما يتيح لها تأمين متطلبات تشغيلها وإدامتها.

وأكدت هيئة المنافذ الحدودية استمرارها في أداء دورها الرقابي والإشرافي على الدوائر العاملة في المنافذ، بما يضمن التنسيق بين الجهات الحكومية ورفع مستوى الخدمات وتعزيز الرقابة على الإيرادات المتحققة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك