أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، سحب مفارزها من السيطرات الواقعة في إقليم كوردستان، بالتزامن مع إنجاز عملية تدوير أكثر من 1900 من منتسبيها وتسليم أجهزة السونار إلى الهيئة العامة للكمارك.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الإثنين (22 حزيران 2026)، إن إجراءاتها جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتدوير العاملين في المنافذ الحدودية، مبينة أنها أعادت توزيع أكثر من 1900 ضابطاً وموظفاً ومنتسباً على المنافذ الجوية والبحرية والبرية خلال 48 ساعة.
وأضافت أن عملية التدوير تهدف إلى رفد المنافذ المستحدثة بالموارد البشرية، ومنها منافذ ربيعة والوليد ومطار الموصل.
وأوضحت الهيئة أنها نفذت موافقة القائد العام للقوات المسلحة على مقترح رئيس هيئة المنافذ الحدودية القاضي بسحب مفارز الهيئة من سيطرات إقليم كوردستان، مشيرة إلى إكمال إجراءات التسليم الأصولي لإدارة تلك السيطرات إلى جهاز الأمن الوطني بموجب محاضر مشتركة بين الجانبين.
وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة المباشرة بتسليم أجهزة السونار إلى الهيئة العامة للكمارك وفق مستندات رسمية بين مديريات المنافذ والمراكز الكمركية، تنفيذاً لتوجيه رئيس الوزراء.
وذكرت أن الهيئة العامة للكمارك هي الجهة المستفيدة من إيرادات أجهزة السونار، ما يتيح لها تأمين متطلبات تشغيلها وإدامتها.
وأكدت هيئة المنافذ الحدودية استمرارها في أداء دورها الرقابي والإشرافي على الدوائر العاملة في المنافذ، بما يضمن التنسيق بين الجهات الحكومية ورفع مستوى الخدمات وتعزيز الرقابة على الإيرادات المتحققة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك