تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، عقب انتهاء الجلسة العامة، اجتماعها الأول لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن ملفات خدمية وتنموية بمحافظة بني سويف، تتعلق بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق الحيوية بين المراكز والقرى.
وخلال الاجتماع، تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحكيم مسعود، بشأن إقامة مجمع مدارس ومجمع حكومي في بني سويف يضم الإدارات الحكومية التي لا تمتلك مقرات داخل مركز ناصر، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل حصولهم على الخدمات الحكومية والتعليمية في نطاقهم الجغرافي.
وتستعرض اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام العمدة، والذي يتضمن ملفين مهمين يتعلقان بالبنية التحتية والطرق بالمحافظة.
ويتمثل الطلب الأول في المطالبة بإعادة رصف طريق سمسطا – سدس، الذي يربط بين مركزي سمسطا وببا، خاصة بعد الانتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي وشبكات الصرف الصحي دون إعادة الشيء إلى أصله، ما أثار شكاوى الأهالي بشأن تدهور حالة الطريق وصعوبة الحركة المرورية عليه.
تنفيذ أعمال الرصف والتطويرأما الطلب الثاني فيتعلق بإعادة رصف طريق هلية – المشارقة، وهو طريق رئيسي يربط بين قرى مركز ببا والبندر، ويمثل محورًا مهمًا لحركة المواطنين والنقل بين المناطق المختلفة، في ظل الحاجة الملحة لرفع كفاءته وتحسين حالته الإنشائية.
ومن المتوقع أن تستمع اللجنة خلال الاجتماع إلى ردود ممثلي الأجهزة التنفيذية المعنية، لبحث سبل حل هذه المشكلات بشكل عاجل، ووضع خطة زمنية واضحة لتنفيذ أعمال الرصف والتطوير، إلى جانب دراسة مقترحات استغلال الأراضي غير المستغلة بما يخدم خطط الدولة في تحسين الخدمات العامة وتحقيق التنمية المحلية المستدامة داخل محافظة بني سويف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك