أعلنت أستراليا تسجيل ثاني إصابة بإنفلونزا الطيور H5N1 بين الطيور المهاجرة بغرب البلاد مع تكثيف إجراءات الرصد والاحتواء.
سجلت أستراليا إصابة جديدة بفيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى H5N1، لتكون الحالة الثانية المؤكدة بين الطيور البحرية المهاجرة في ولاية غرب أستراليا، في تطور يعزز مخاوف توسع انتشار الفيروس بعد إعلان أول إصابة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
أستراليا تسجل ثاني إصابة بإنفلونزا الطيوروأفادت وكالة «رويترز» بأن وزيرة الزراعة الأسترالية جولي كولينز أكدت أن الحالة الجديدة تعود لطائر بحري مهاجر من نوع النوء العملاق الشمالي، حيث عُثر عليه في حالة مرضية على أحد الشواطئ النائية، قبل أن تُظهر الفحوصات إصابته بالفيروس، وذلك بعد يومين فقط من تسجيل إصابة لطائر الكركر البني في المنطقة نفسها.
اضافة اعلانوتم العثور على الطائرين بالقرب من بلدة إسبيرانس الساحلية، الواقعة على مسافة تُقدّر بنحو 570 كيلومترًا جنوب شرق مدينة بيرث، عاصمة ولاية غرب أستراليا، ما دفع السلطات إلى تعزيز أعمال الرصد والفحص في المناطق الساحلية التي تشهد مرور الطيور المهاجرة.
حماية المزارع وسلاسل الإمداد الغذائيةوأكدت كولينز أن الحكومة تعمل بالتنسيق مع قطاعات الدواجن واللحوم وإنتاج البيض من أجل تعزيز إجراءات الأمن الحيوي، والحد من أي احتمالات لانتقال الفيروس إلى أنظمة الإنتاج التجاري، مشيرة إلى استمرار الجهود لحماية المزارع وسلاسل الإمداد الغذائية من أي تفشٍ محتمل.
ورغم أن إصابات البشر بفيروس H5N1 لا تزال نادرة، فإن انتشار المرض على مستوى عالمي خلال السنوات الأخيرة تسبب في خسائر ملحوظة لقطاع الدواجن، وأدى إلى اضطرابات في الإمدادات الغذائية وارتفاع أسعار عدد من المنتجات في عدة دول.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك