صراحة نيوز – نجحت قوات الحماية المدنية في مصر في السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مصنع للمواد الكيماوية والصابون بمحافظة القليوبية، بعد أكثر من 4 ساعات من جهود الإطفاء المتواصلة، بمشاركة واسعة من الأجهزة المعنية.
وبدأت الواقعة بتلقي مديرية أمن القليوبية بلاغًا من غرفة عمليات الحماية المدنية، يفيد باندلاع حريق داخل مصنع للكيماويات والصابون على طريق مصر/الإسماعيلية، وتصاعد أعمدة دخان كثيف من الموقع؛ ما استدعى تحركًا عاجلًا إلى مكان الحادث.
ودفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بـ30 سيارة إطفاء وإسعاف لمحاصرة النيران، بعدما أظهرت المعاينة الأولية أن طبيعة المواد الكيماوية القابلة للاشتعال ساهمت في سرعة انتشار الحريق؛ الأمر الذي صعّب من مهمة السيطرة عليه في الساعات الأولى.
كما استعانت قوات الحماية المدنية بطائرات مسيّرة (درون) للمرة الأولى في الموقع، بهدف تحديد بؤر الاشتعال بدقة وتوجيه عمليات الإطفاء بشكل أكثر فاعلية نحو قلب الحريق.
وفي إطار الإجراءات الاحترازية، قامت السلطات بفصل شبكات الغاز الطبيعي والكهرباء عن المنطقة المحيطة بالمصنع، مع فرض طوق أمني لمنع امتداد النيران إلى المصانع المجاورة، وتسهيل حركة سيارات الإطفاء والطوارئ.
وكانت قوة أولية من 6 سيارات إطفاء قد تحركت فور تلقي البلاغ، قبل أن يتم الدفع بتعزيزات إضافية بعد اتساع نطاق الحريق، ليصل إجمالي المشاركين إلى 30 سيارة إطفاء مدعومة بخزانات مياه كبيرة.
وبعد ساعات من العمل، تمكنت القوات من السيطرة على النيران وبدء أعمال التبريد لمنع تجددها، فيما انتقل فريق من المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحادث وحصر الخسائر والتلفيات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك