قناة القاهرة الإخبارية - تامر بجاتو: «زيكو» يستحق جائزة أفضل لاعب في مباراة نيوزيلندا الليوان - الفنان عقلا الفهيقي: كتبت قصيدة مستوحاه من كلمة الملك فهد قناة القاهرة الإخبارية - ستارمر يستقيل من رئاسة الوزراء في بريطانيا قناة الجزيرة مباشر - One woman killed and several wounded in Israeli drone strike on Rimal neighborhood, west of Gaza ... قناة القاهرة الإخبارية - مصر تكتب التاريخ في المونديال.. الفراعنة يصنعون المجد بالفوز على نيوزيلندا فى كأس العالم 2026 قناة القاهرة الإخبارية - موجة الحر تعصف بالاقتصادات الأوروبية.. وألمانيا تفتح ملف التقاعد من جديد| المراقب قناة التليفزيون العربي - هل تريد إسرائيل فرض معادلة جديدة في جنوب لبنان؟ قناة الجزيرة مباشر - Al Jazeera Statistical Analysis: Spatial Map of Vessels Trapped in the Waters of Oman and the Gulf قناة التليفزيون العربي - نائب ترمب يكشف تفاصيل المفاوضات مع إيران وملف النووي ومصير الحرب في لبنان قناة القاهرة الإخبارية - كلمة لنائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس
عامة

مؤسسة النفط: تزويد محطة الرويس بالغاز عبر «التغذية العكسية» لدعم شبكة الكهرباء

بوابة الوسط
بوابة الوسط منذ 1 ساعة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط نجاح الفرق الفنية بشركة مليتة للنفط والغاز في تنفيذ عملية فنية مبتكرة لضخ الغاز الطبيعي إلى محطة الرويس لتوليد الكهرباء عبر ما يُعرف بـ«التغذية العكسية»، في خطوة تهدف إلى ت...

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط نجاح الفرق الفنية بشركة مليتة للنفط والغاز في تنفيذ عملية فنية مبتكرة لضخ الغاز الطبيعي إلى محطة الرويس لتوليد الكهرباء عبر ما يُعرف بـ«التغذية العكسية»، في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية قبل دخول فصل الصيف.

وأوضحت المؤسسة أن معدل الضخ الأولي بلغ نحو 25 مليون قدم مكعب يوميا، بما يعادل قرابة 440 ألف متر مكعب قياسي يومياً، مع إمكانية رفع السعة تدريجياً إلى 100 مليون قدم مكعب يوميا، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الإثنين.

خفض استهلاك الوقود السائلوأكدت أن هذا الإنجاز مكّن الشركة العامة للكهرباء من إيقاف التوربينات العاملة بوقود الديزل وتشغيلها بالغاز الطبيعي بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ميغاوات كمرحلة أولى، الأمر الذي يوفر مرونة تشغيلية أكبر للشبكة الكهربائية ويخفض بشكل ملحوظ تكاليف استهلاك الوقود السائل.

- حكومة الدبيبة تخاطب «مؤسسة النفط» و«الكهرباء» لوقف «الاختلالات المتصاعدة» في سوق الوقود المدعوموأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة مسعود سليمان الالتزام بتوفير كميات الغاز اللازمة لتشغيل محطة الرويس بكامل طاقتها الإنتاجية التي تتجاوز 750 ميغاوات، على الرغم من التحديات وقلة الإمكانيات، مشيداً بالكفاءة العالية للكوادر الوطنية وقدرتها على معالجة المختنقات التشغيلية المعقدة.

وأشار إلى أن المؤسسة ستواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تطوير حقول الغاز المكتشفة وغير المطورة، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من الغاز وتوفير فائض للتصدير إلى الأسواق العالمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك