لندن في 22 يونيو 2026 /العُمانية/ قرر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الاستقالة اليوم بعد أقل من عامين في منصبه.
وقال ستارمر في كلمة أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن" كل قرار اتخذته كان هدفه وضع بريطانيا أولًا.
ولهذا السبب سأستقيل من قيادة حزب العمال".
وأضاف ستارمر أن عملية اختيار رئيس جديد لحزب العمال ستنطلق في يوليو المقبل، وأنه سيبقى رئيسًا للوزراء إلى أن يتم اختيار خلفه، على أن يتولى الأخير منصبه قبل عودة البرلمان من عطلته الصيفية في سبتمبر القادم.
وأكد ستارمر: " سأبقى في منصبي رئيسًا للوزراء حتى انتهاء المنافسة، وسأبذل كل ما في وسعي لضمان انتقال منظم وسلس للسلطة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك