وكالة الأناضول - سويسرا: نرحب بالتقدم البناء في المحادثات الأمريكية الإيرانية قناة الجزيرة مباشر - رئيس الوزراء القطري للجزيرة: مذكرة التفاهم تقوم على التزام الطرفين بالاجتماع وحل المعضلات قناة القاهرة الإخبارية - أوروبا بين تقليص الاعتماد وتجنب حرب تجارية مع الصين قناة القاهرة الإخبارية - ارتفاع صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز.. وستارمر يعلن استقالته| النشرة الاقتصادية قناة الجزيرة مباشر - طهران تربط فتح مضيق هرمز بالإفراج عن الأموال المجمدة والانسحاب من لبنان وكالة الأناضول - عون: نرحب بأي مساعدة لإنهاء الحرب لكن لا أحد يفاوض عن لبنان وكالة الأناضول - باكستان: الجولة الأولى للمفاوضات الأمريكية الإيرانية كانت ناجحة رويترز العربية - فانس: إيران وافقت على السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول البلاد رويترز العربية - سويسرا ترحب بـ”التقدم البناء” في المحادثات الإيرانية الأمريكية وكالة الأناضول - انتقادات إسرائيلية: ترامب بدأ الضغط على تل أبيب للانسحاب من لبنان
عامة

ألمانيا وفرنسا تتفقان على هيكل ملكية شركة كيه إن دي إس الدفاعية

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

توصلت ألمانيا وفرنسا، إلى اتفاق بشأن دخول الحكومة الألمانية شريكا في شركة الصناعات الدفاعية" كيه إن دي إس" المتخصصة في تصنيع الدبابات.وجاء في بيان مشترك أن الدولتين ستملكان مستقبلا الحصة نفسها في ال...

توصلت ألمانيا وفرنسا، إلى اتفاق بشأن دخول الحكومة الألمانية شريكا في شركة الصناعات الدفاعية" كيه إن دي إس" المتخصصة في تصنيع الدبابات.

وجاء في بيان مشترك أن الدولتين ستملكان مستقبلا الحصة نفسها في الشركة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان كورنيليوس اليوم الاثنين أن الحكومة تعتزم الاستحواذ على حصة تبلغ 40% من الشركة، على أن يتم خفض هذه النسبة لاحقا.

ولا يزال المشروع بحاجة إلى موافقة لجنة الموازنة في البرلمان الألماني (بوندستاج).

وتنتج شركة" كيه إن دي إس" أنظمة تسليح من بينها دبابة القتال" ليوبارد 2" ومدافع هاوتزر" بانتسرهاوبيتسه 2000".

ونشأت الشركة من اندماج شركة" كراوس-مافاي فيجمان" الألمانية مع شركة" نكستر" الفرنسية.

وتعود ملكية الشركة حاليا إلى العائلة المالكة لشركة" كراوس-مافاي فيجمان" والدولة الفرنسية.

وتسعى الحكومتان الألمانية والفرنسية، إلى تطوير" كيه إن دي إس" لتصبح شركة دفاعية أوروبية وعالمية رائدة، تتولى تزويد القوات المسلحة في ألمانيا وفرنسا بالمعدات العسكرية.

وقالت وزيرة الاقتصاد الألمانية كاترينا رايشه: " من خلال امتلاك الحكومة الألمانية حصة بنسبة 40% في كيه إن دي إس، نؤمن التقنيات الرئيسية والقيمة الصناعية المضافة وفرص العمل في ألمانيا".

وأضافت الوزيرة، أن ألمانيا وفرنسا ستتخذان مستقبلا القرارات المتعلقة بتطوير الشركة على قدم المساواة، مشيرة إلى أن الشركة تمثل عنصرا محوريا في القدرات الدفاعية الأوروبية.

ورحبت شركة" كيه إن دي إس" بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين برلين وباريس.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك