إسلام آباد 22 يونيو 2026 (شينخوا) قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم (الإثنين) إن أول محادثات رفيعة المستوى عُقدت في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد اختُتمت بنجاح في بورغنستوك بسويسرا، حيث اتفق المشاركون على خارطة طريق للاتفاق النهائي في غضون 60 يوماً.
وقال شريف في بيان إنه تم إجراء المناقشات في أجواء إيجابية وبناءة وأسفرت عن تقدم مشجع، بما في ذلك إنشاء لجنة رفيعة المستوى لتوفير الإشراف السياسي، وإطلاق المزيد من المفاوضات على المستوى الفني.
وأشاد بقيادتي الولايات المتحدة وإيران لالتزامهما المستمر بالانخراط البناء، واصفاً هذه التطورات بأنها خطوة مهمة نحو المسار الدبلوماسي.
كما شكر شريف الدول الصديقة على دعمها للمفاوضات ودورها في تهيئة الظروف التي مكنت المحادثات من التقدم.
وأعرب عن امتنانه للحكومة السويسرية لتسهيلها عقد المناقشات في بورغنستوك، كما أشاد برئيس أركان الجيش الباكستاني المشير سيد عاصم منير، لجهوده في دفع المفاوضات إلى الأمام، قائلا إن تفانيه ومثابرته أسهما بشكل كبير في التقدم الذي تحقق خلال المحادثات.
وأضاف شريف أن باكستان ستواصل أداء دور صادق ومخلص في تعزيز الحوار والدبلوماسية بهدف التوصل إلى تسوية سلمية ودائمة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك