قناة الغد - أعظم رئيس للمركزي الأميركي.. وفاة آلان جرينسبان عن عمر 100 عام روسيا اليوم - وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان Independent عربية - الصين تعاقب شركات أميركية ردا على قائمة البنتاغون السوداء روسيا اليوم - "برشلونة وقع مع جوهرة حقيقية".. سبورت تتغنى بأداء حمزة عبد الكريم أمام نيوزيلندا Independent عربية - مقتل فرنسيين اثنين في تحطم طائرة خاصة شمال المغرب فرانس 24 - في شوارع عمّان.. فرحة التأهل إلى كأس العالم تغمر قلوب الأردنيين قناة الغد - المرشح لخلافة ستارمر: الوقت مبكر للغاية للحديث عن إجراء انتخابات القدس العربي - نادي الأسير: 3 فلسطينيات حوامل يتعرضن للتجويع بسجن إسرائيلي العربية نت - جلسة تأديبية لقاض يحقق في اتهامات فساد لزوجة رئيس وزراء إسبانيا روسيا اليوم - ميسي أم رونالدو؟.. إجابتك قد تحمل دلالات سياسية!
عامة

كيف انعكست نتائج محادثات سويسرا بين أمريكا وإيران على أسعار النفط؟

CNN بالعربية
CNN بالعربية منذ 1 ساعة

(CNN)-- تراجعت أسعار النفط، الإثنين، عقب تقارير تفيد بإحراز المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين تقدمًا في محادثات السلام التي عُقدت، الأحد، في سويسرا.وانخفض خام برنت، المعيار العالمي، بنسبة 1. 7% صباح ...

(CNN)-- تراجعت أسعار النفط، الإثنين، عقب تقارير تفيد بإحراز المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين تقدمًا في محادثات السلام التي عُقدت، الأحد، في سويسرا.

وانخفض خام برنت، المعيار العالمي، بنسبة 1.

7% صباح الاثنين، ليصل إلى 79 دولارًا للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط (WTI)، المعيار الأمريكي، بنسبة 0.

9% ليصل إلى 75 دولارًا للبرميل.

ووفقًا لما ذكره الوسطاء، فقد اختُتمت المفاوضات الأمريكية الإيرانية في سويسرا الليلة الماضية بشكل بنّاء، على أن تستمر المحادثات الفنية هذا الأسبوع.

ويراقب تجار النفط عن كثب كيفية تعامل المفاوضين مع ملف إعادة فتح مضيق هرمز.

وهناك مؤشرات على أن حركة المرور عبر الممر المائي شهدت ارتفاعًا طفيفًا خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ عبرت 26 سفينة المضيق، في وقت يواصل فيه المسؤولون جهودهم لإعادة فتحه بالكامل أمام حركة النقل البحري.

وأظهرت بيانات منصة" مارين ترافيك"، التي راجعتها شبكة CNN، أن ما لا يقل عن 14 سفينة عبرت المضيق، الاثنين.

وبعد انتهاء محادثات الأحد في سويسرا، أعلنت قطر وباكستان، الوسيطتان في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، في بيان مشترك بشأن جولة المحادثات التي اختُتمت مؤخرًا، أن واشنطن وطهران أنشأتا" خط اتصال" لإدارة الحوادث في مضيق هرمز.

وأوضح البيان أن خط الاتصال الجديد أُنشئ" لتجنب الحوادث وسوء الفهم، وضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز" خلال فترة الستين يومًا المنصوص عليها في المذكرة الأولية.

وبحسب المذكرة، ستبذل إيران" قصارى جهدها" لضمان" المرور الآمن للسفن التجارية من دون رسوم" من الخليج إلى بحر عُمان وبالعكس.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك