اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء؛ بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء؛ وذلك لمتابعة خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة، وآليات دمج الطاقات المتجددة والاعتماد عليها، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء.
جاء ذلك في ضوء تداعيات ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ورفع درجة الاستعداد لمجابهة زيادة الأحمال والاستهلاك، وتأمين التغذية الكهربائية بما يضمن أمن واستقرار الشبكة القومية.
وناقش الوزير خطة التشغيل، وضمان مرونة دخول وخروج الوحدات داخل محطات الإنتاج، كما تابع إجراءات تحقيق التواصل الدائم بين المركز القومي للتحكم والمحطات، والتنسيق المستمر بين القيادات وأطقم التشغيل لمواجهة كافة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة.
واطلع على مستجدات خطة الصيف لضمان استمرارية التيار الكهربائي، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحسين جودتها.
وشهد الاجتماع مراجعة الاحتياطيات التشغيلية من الوقود في جميع المحطات، وأنماط التشغيل بالتنسيق مع مركز التحكم لتعظيم العائد من وحدة الوقود وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري، فضلًا عن متابعة الجدول الزمني لإضافة القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة ومساهمتها في مزيج الطاقة.
وأكد الدكتور محمود عصمت أن هناك تنسيقًا دائمًا وتواصلًا مستمرًا مع وزارة البترول والثروة المعدنية؛ لتأمين احتياجات محطات التوليد من الوقود المكافئ، موجهًا باستمرار رفع درجة الاستعداد، ومتابعة احتياطي الوقود في كل محطة، ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام والأحمال.
وأوضح الوزير الدور المحوري للمركز القومي للتحكم والتحكمات الإقليمية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، مشددًا على أهمية التواجد الميداني لجميع القيادات على مدار اليوم والمتابعة اللحظية لكافة المستجدات لتأمين الشبكة الموحدة، مؤكدًا أن الشبكة القومية للكهرباء قوية وقادرة على مستوى الإنتاج والنقل والتوزيع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك