تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وطارق راشد محافظ سوهاج، مستجدات الأعمال الإنشائية لعدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة، في إطار حرص الوزير على المتابعة الميدانية المستمرة، لتطوير المنظومة التعليمية، والوقوف على جاهزية المدارس، والمنشآت التعليمية الجديدة للعام الدراسي المقبل.
وخلال الجولة، تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، واللواء طارق راشد محافظ سوهاج، الأعمال الإنشائية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بمركز أخميم، والتي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ نحو 21.
055 مترًا مربعًا، ويجري تنفيذها تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث وجه الوزير بسرعة استكمال كافة التجهيزات اللازمة للمدرسة، تمهيدًا لافتتاحها واستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.
ويشمل المشروع، إنشاء مبنى تعليمي متكامل يضم 18 فصلًا دراسيًا موزعة على مبنى مكون من أرضي وثلاثة أدوار بمساحة تبلغ 2750 مترًا مربعًا، تشمل معامل متخصصة منها معمل إلكترونيات، ومعمل لغات ومعملين للروبوتات، وثلاثة معامل علوم، ومعمل كمبيوتر ومعمل وسائط متعددة ومعمل جيولوجيا، ومعملين" فاب لاب" وصالة ألعاب رياضية، وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية تشمل مكتب المدير والإدارة والمكتبة وغرفة المشرفين، فضلا عن مباني الإقامة والخدمات، وعددًا من المنشآت المكملة للعملية التعليمية والأنشطة الطلابية.
تحسين جودة العملية التعليميةوتضمنت الجولة التفقدية أيضا، متابعة مستجدات أعمال تطوير مدرسة للتعليم الفني بمركز أخميم، والتي من المقرر افتتاحها كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي، حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، وفقا للمواصفات والمعايير وإمدادها بالتجهيزات اللازمة، تمهيدا لافتتاحها العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل، وأكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، أن المحافظة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، على تنفيذ خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة، والتوسع في الفصول الدراسية، بما يسهم في تحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك